صحيفة سبق 32 مشاهدة
تعرف على أبرز مميزات نظام تشغيل

أحمد علي- سبق- القاهرة: استغلت شركة سامسونج انتظار عشاق نظام أندرويد للاسم النهائي من إصدار "إم" الجديد، وصنعت مجموعة من الصور التي توضح أهم مميزاته.

وحصرت سامسونج أهم مميزات إصدار أندرويد إم الجديد في 5 خصائص نشرها موقع "جي إس إم آرينا" كما يلي:

1- صلاحيات التطبيقات

سيتيح إصدار أندرويد إم للمستخدم التحكم على حدة في كافة الصلاحيات التي تطلبها التطبيقات بدلاً من إعطائها لهم دفعة واحدة أثناء عملية التثبيت، الأمر الذي يمنع تطبيق ما من الحصول علي صلاحية الوصول إلي الصور إذا لم يكن في حاجة لها.

2- رصد معدل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي

ستسمح هذه الخاصية للمستخدم بمعرفة حجم استهلاك كل تطبيق من سعة ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، وعدد المرات التي يعمل فيها التطبيق فعلياً.

3- استخدام مثالي لقارئ بصمة الأصابع

سيوفر إصدار أندرويد إم للمستخدمين إمكانية الدخول إلي متجر بلاي ستور والبريد الإلكتروني وأي تطبيق عن طريق مستشعر قراءة بصمة الأصابع بدلاً من الاضطرار إلي كتابة كلمة السر واستهلاك الكثير من الوقت.

وبذلك سيستفيد المستخدم من توافر مستشعر قارئ البصمة في هاتفه إذا كان متواجداً في مجالات أخري بدلاً من استغلاله فقط في فتح قفل الشاشة.

4-نسخ بيانات التطبيقات احتياطياً بشكل تلقائي

سيقوم إصدار أندرويد إم بنسخ بيانات التطبيقات احتياطياً ووضعها تلقائياً في حساب المستخدم بخدمة جوجل درايف وذلك بمعدل 25 ميجا بايت لكل تطبيق.

5- توفير الطاقة

سيحافظ إصدار أندرويد إم على طاقة بطارية الهاتف بشكل ذكي عن إصدار لولي بوب السابق، حيث سيفعل تلقائياً وضعاً يسمى "Doze Mode"، والذي سيوقف عمل التطبيقات التي تجري في خلفية النظام لتقليل استهلاك الطاقة إذا ظل الهاتف دون استخدام لفترة طويلة.

متعلقات