صدى تبوك 31 مشاهدة
وزارة الصحة اهمال للصحة!

عند صدور اي ميزانية للمملكه نجد ان الصحه هي اهم وزاره يتم دعمها وهذا يعكس حرص الحكومه على هذا القطاع الذي يعد من اهم متطلبات المواطن ورغم الدعم والاهتمام المباشر من القياده العليا بهذا الوطن الغالي لوزارة الصحه  الا ان الوزاره تتخبط بشكل يجعل اخطائها واضحه للكل ولأن مساحة المقال لاتسمح بسرد كل شي  اريد فقط تسليط الضوء على اهمال  وزارة الصحه لأحبتنا الصم والبكم  والأدله موجوده وهنا سأعطي مثالا لمعاناة اكثر من 700 طفل بتبوك من الصم والبكم شفاهم الله لا يجدون التأهيل لهم بعد زراعة القوقعه والعذر انه لايوجد عند الوزاره متخصصين للتأهيل رغم معرفتهم انه بعد زراعة القوقعه للطفل يجب ان يدخل بمرحلة التأهيل واذا لم يؤهل سيحصل الآتي لآسمح الله.

1_يتضرر الطفل صحيا ولايستفيد من زراعه القوقعه وتتسبب  باضرار كبيره له بسبب ان الزراعه وضعت برأسه ولكنه لم يؤهل وهكذا يصبح الجهاز بلا فائده ويكون عبئا وثقلا  عليه.

2_تكلفة اسرة الطفل بعناء السفر والاقامه بمدينة الرياض  طوال فترة العمليه وهو مايؤثر سلبا نفسيا ومعنويا وماديا على الاسره والطفل.

3_ تخسر وزارة الصحه مبلغ 200 الف ريال قيمة العمليه والسبب الإهمال بالتأهيل وهو مايعتبر بقانون الدوله هدر للمال العام.

وبالنظر للمشكله احصائيا نجد تزايد يومي على طلب الخدمات للصم والبكم وهو مااجبر قهريا  عائلات الصم والبكم  لترك منطقة تبوك ونقل مقرات عملهم والسكن بالمدن الكبرى حتى يجدو ابسط الخدمات الصحيه.

هل وزارة الصحه عاجزه عن توفير اخصائين تخاطب مستمرين بشكل دائم وليس منقطعين لمنطقة تبوك التي يسكنها مليون نسمه.

هل تعلم ياوزير الصحه ان اخصائين التخاطب والسمع  يستغلون عائلات الصم والبكم  لإعطاء دروس خصوصيه بمبالغ كبيره في منطقة تبوك ..  لعدم وجودهم بمستشفيات المنطقه.

هل يعقل ياوزير الصحه ان  ابسط الاجهزه وهو جهاز التخطيط السمعي الذي يكلف الاهالي الوقت والجهد والمال والذهاب من تبوك الى الرياض  لع --- أكثر

متعلقات