صدى تبوك 17 مشاهدة
اللجنة العليا لتنسيق المشروعات.. الرؤية والانجاز

تميز العقد الحالي من تاريخ المملكة بطفرة عامة شملت جميع مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية على مستوى مناطق المملكة ؛ وبما ان التوجه كان للتأكيد على استكمال مشاريع البنية الاساسية التنموية من هنا قد أتت ضرورة المتابعة والتنسيق لتحقيق الأهداف والغايات المرسومة لهذا الامر.

كانت امارة المنطقة سابقة لغيرها في تشكيل اللجنة العليا لتنسيق المشروعات والتي تعتبر إنموذجاً مصغراً عن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي ظهر بعد ذلك.. أساس عملها كان تجاوز البيروقراطية المستفزة في الإدارات المعنية بالتنمية في منطقة تبوك.

كان حرص إمارة المنطقة على ان لاتتعارض مشاريع الخدمات القائمة مع خطط ومشاريع جهات خدمية اخرى وان تبحث جميعها على طاولة اجتماعات اللجنة.

لقد أبدى سمو الامير رغبة حقيقية في معالجة أسباب تضارب وتعثر بعض المشاريع والتي غالباً ماتكون جزءاً من احتياجات الناس اليومية.

اللجنة العليا لتنسيق المشروعات تسير وفق منهج سليم قائم على التقصي والرصد والمعالجة الفورية دون الحاجة الى مكاتبات تأخذ الكثير من الوقت والجهد فالقرارات التي تعقب الاجتماع تجد طريقها للتنفيذ حال انتهاء اعمال اللجنة.

نتمنى ان تكون هذه اللجنة نواة ل هيئة عليا لتطوير منطقة تبوك فبوابة الشمال تستحق ذلك وأكثر ونحن على ثقة من دعم سمو الامير لهذه الفكرة التي تفتح الطريق امام المنطقة لتكون احدى المناطق الإدارية الأكثر جذباً للسكان بحكم موقعها الفريد وتميزها الجغرافي ومركزها السياحي الجاذب وعمقها التاريخي والإسلامي الكبير.

وبالله التوفيق..

متعلقات