صحيفة العرب 134 مشاهدة
انطلاق أعمال كرسي الملك عبدالله للقرآن وعلومه بالجامعة الإسلامية

يُطلق كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم وعلومه في الجامعة الإسلامية أول برامجه العلمية في بداية العام الدراسي: 1436 - 1437هـ غدا الثل

يُطلق كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم وعلومه في الجامعة الإسلامية أول برامجه العلمية في بداية العام الدراسي: 1436 - 1437هـ غدا الثلاثاء 24 ذي الحجة من عام 1436هــ بإقامة ندوة متخصصة تحت عنوان: "تحقيق كتب الدراسات القرآنية - أهميته وخصائصه"، ، بقاعة كلية القرآن الكريم .

ويشارك في هذه الندوة : فضيلة د. عمار بن أمين الددو، الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية بجامعة القصيم، وهو ممن لهم إسهامات كبيرة في تحقيق كتب التراث المتخصصة في مجال الدراسات القرآنية، كما قدَّم للباحثين دورات مميزة أسهمت في تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم في هذا المجال.

كما يشارك في الندوة فضيلة د. حازم بن سعيد حيدر، أستاذ الدراسات القرآنية المشارك، ومدير مركز البحوث الرقمية لخدمة القرآن الكريم وعلومه في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وهو ممن برع في تحقيق كتب الدراسات القرآنية، ويشرف على فرق بحثية تعمل في هذا المجال.

هذا ويقوم على إدارة هذه الندوة فضيلة أستاذ الكرسي أ.د. أحمد بن علي السديس، عميد كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، الذي أوضح أن هذه الندوة تأتي إسهامًا في تحقيق الأهداف التي قام لأجلها الكرسي، والتي نصّت على إعداد الكوادر العلمية المتميزة في التخصصات المتعلقة بالقرآن الكريم، والارتقاء بالبحث العلمي في الدراسات القرآنية الأكاديمية.

يُذكر أن الكرسي يعتزم في إطار خطته التنفيذية القيام بعدد كبير من الأعمال العلمية والبرامج الثقافية، من ندوات وملتقيات حوارية وبحثية، وأبحاث ودراسات وموسوعات متخصصة، ونشر لأبحاث متميزة في مجال الدراسات القرآنية، وتقديم برامج إعلامية تخدم القرآن الكريم وعلومه، وغير ذلك من الأعمال التي تثري الساحة العلمية القرآنية.

انطلاق أعمال كرسي الملك عبدالله للقرآن وعلومه بالجامعة الإسلامية

متعلقات