صحيفة سبق 27 مشاهدة
جدل عبر وسائل التواصل عقب إعلان فيسبوك إضافتها زر

أحمد علي- سبق- القاهرة: أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على الإنترنت إدخال تعبير "لم يعجبني" قريباً تلبية للمطالب التي وصفتها الإدارة بأنها "الأكثر" إلحاحاً حالياً من مستخدمي الشبكة الأوسع انتشاراً.

وقال مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، اليوم إن الشركة غيرت رأيها وأنها تعمل على وضع هذا التعبير حالياً في جميع صفحات المشتركين، وعلى الرغم من أن مارك رفض ذلك التعبير في وقت سابق إلا أنه يعتقد أنه سيلبي مطالب شريحة عريضة جداً من مستخدمي "فيسبوك".

وأضاف زوكربيرج خلال جلسة سؤال وجواب في مقر الشركة: "اليوم هو يوم مميز لأنه يمكنني القول إننا نعمل على وضع علامة لا يعجبني على صفحات المستخدمين".

وبرر مؤسس الشبكة الاجتماعية الشاب تأخير إدخال هذا التعبير خوفاً من أن يصبح مشابهاً لموقع "ريديت" حيث يستطيع المستخدمون إبقاء المشاركة في الأعلى بـتعبير "أعجبني"، وإنزالها بالتعبير المعاكس "لا يعجبني" لافتاً النظر أن الهدف من فيسبوك كان بناء العالم وليس اعتباره سلبياً.

ولكن أشار مستخدمون إلى أن تلك الخاصة ستكون مصدراً جديداً لإثارة المشاكل بين المستخدمين، الذين يعتبرون الخاصة اعتداء "صارخاً" على حريتهم الشخصية في نشر وكتابة ما يريدونه، كما أنها ستكون مصدراً للحرب بين المشاهير وجماهيرهم خلال الصفحات الرسمية الخاصة بهم.

متعلقات