صحيفة نادينا الالكترونية 130 مشاهدة
الهلال (14).. والنصر (6)

عندما حصل الاتحاد على البطولة الآسيوية في موسم 2005م كآخر فريق سعودي يحصل عليها لم يشارك من خلالها في (دوري المجموعات) وإنما شارك فيها ابتداء من (دور الثمانية) بصفته بطلاً لآسيا موسم 2004م وبحجة أن نظام البطولة آنذاك كان يمنحه هذه الميزة، وهذا ما جعل مشواره الآسيوي يقتصر فقط على (6) مباريات حتى حقق هذه البطولة التي من خلالها تأهل للمشاركة في مونديال الأندية.

* كما أن النصر عندما حقق بطولة آسيا للأندية أبطال الكؤوس موسم 98م خاض من خلالها (4) مباريات فقط حتى توج نفسه بطلاً لها.. والمباريات الأربع هي: مباراتان (ذهاب وإياب) أمام الاتحاد القطري (الغرافة حالياً) تعادل النصر في واحدة وفاز في الأخرى.. وفي (المباراة الثالثة) التقى النصر فريق كوبتداج التركستاني (في الرياض) وكسبه بنتيجة (3-1).

* في حين كانت المباراة الرابعة (وهي المباراة النهائية.. في الرياض) أمام فريق سامسونج الكوري وفاز النصر يومها بهدف يتيم وحصل على البطولة.

* أما في (بطولة السوبر 98م) فقد خاض النصر مباراتي (ذهاب وإياب) أمام بوهانج الكوري.. في الأولى (في كوريا) تعادل الفريقان بهدف لمثله (1-1).. وفي المباراة الثانية (في الرياض) كان التعادل السلبي (صفر - صفر) بين الفريقين هو سيد الموقف وعلى إثر هاتين النتيجتين كانت بطولة السوبر نصراوية.

* أي بمعنى.. أن النصر خاض (6) مباريات فقط قبل أن يحصل على البطولتين (الآسيوية.. والسوبر) وقبل أن يتم (ترشيحه) للمشاركة في مونديال الأندية لعام 2000م من خلال اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي في يوم (10-2-1420هـ) الذي أقيم في كوالالمبور.

* حتى الهلال عندما حقق (آسيوية 2000م) وبطولة السوبر وتأهل من خلالها لمونديال 2001م الذي كان سيقام في إسبانيا ولكنه ألغي كان مشوار الفريق الهلالي في هاتين المباراتين قد اقتصر على (7) مباريات فقط (أطول من مشواري النصر والاتحاد بمباراة واحدة).

* نسيت أقول لكم.. الهلال في الآسيوية السابقة 2 --- أكثر

متعلقات