صحيفة المرصد 4 مشاهدة
بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس بنز GLC تكشف عن سيارتها الجديدة فئة الدفع الرباعي لكل الظروف‎

صحيفة المرصد: تعتبرسيارة GLC الجديدة بنظام التحكم المتكامل DYNAMIC SELECT، مع خمسة برامج للقيادة كتجهيز أساسي، هي: القيادة الاقتصادية، والمريحة، والرياضية، والرياضية الفائقة، والشخصية، لتقدم جميعها تجربة قيادة ممتعة.

كما يكشف تصميم مُلفت، إطلالة حديثة ورياضية.. ما هذه إلا لمحات خاطفة لسيارة مرسيدس- بنز GLC الجديدة. ويمتاز هذا الطراز الجديد، الذي يأتي خلفاً لطراز GLK، برحابته الواسعة ولمساته الأنيقة، ويُعبّر عن التطوّر الكبير الذي يشهده الجيل الثاني من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لمرسيدس- بنز، لتأسر الأنظار بتصاميمها الأنيقة، وتنتزع الصدراة بجدارة واستحقاق من حيث التكنولوجيا، ومستويات الراحة والأداء.

وتميل فلسفة التصميم وراء طراز GLC الجديد باتجاه مفهوم النقاء الحسي، لتبتكر جمالية حديثة تتفوّق على الإطلالة الكلاسيكية بعيداً عن الطرقات. وينبض التصميم الديناميكي بجاذبية عاطفية، في حين يمزج بين الأشكال الخالصة والخطوط الواضحة ببراعة، بحيث تتعمّد إظهار درجة من التوتر.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: "تُرسي سيارة GLC الجديدة معايير جديدة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، وذلك بفضل تصميمها الاستثنائي، وتقنياتها المتطوّرة، وقدراتها الفائقة على الطرقات الوعرة. نعلم بأن الجيل الثاني من هذا الطراز قد لاقى ترحيباً واسعاً من قبل العملاء في الشرق الأوسط، وسوف يساهم في تعزيز الشعبية الكبيرة والمتواصلة لطيف سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز".

ومع تصميمها الرياضي والحضري، وقدراتها الشاملة في جميع الظروف، ومستوى الراحة المطلقة الذي تزخر به، تتماشى سيارة GLC بسلاسة منقطعة النظير مع أي أسلوب في الحياة، سواء لرحلة عائلية على الطرقات المستوية أو الوعرة، أو لمغامرة رياضية مع الأصدقاء، أو لمجرد تجربة هادئة للقيادة والتنزّه في أرجاء المدينة.

وتتوفر سيارة GLC الجديدة بطرازين هما: GLC 250 4MATIC، و GLC 300 4MATIC. ويأتي الطراز الأول بتصميم الطرقات الوعرة الخارجي "أوف رود"، والذي يتضمن عجلات معدنية خفيفة بعوارض متعددة وبقياس 19 إنش، وشبكة للمبرّد مع فتحات مزدوجة وأجزاء من الكروم، ومصدات للحماية مطلية بالكروم في الجهتين الأمامية والخلفية، وعادمين مطليين بالكروم، وعتبات مصقولة من الألمنيوم، وعتلات من الألمنيوم المؤكسد على السقف. أما طراز GLC 300 4MATIC، فيأتي بتصميم AMG الخارجي الأنيق، مع مواصفات هيكل AMG المميزة، وعجلات AMG بقياس 19 إنش، وباقة الكروم، وديناميكيات القيادة والأداء المحسّن بفضل نظام التعليق الرياضي.

تصميم GLC الداخلي: رحابة وأناقة وحداثة

يستحضر التصميم الداخلي لسيارة GLC أجواء الشعور الجيد التي تتسم بها علامة مرسيدس- بنز التجارية، مع استخدام المواد الممتازة، بما في ذلك جلد النابا، والأجزاء الخشبية ذات المسام المفتوحة، والتفاصيل الدقيقة المُتقنة، والجاذبية الكلية من حيث اللمسة والشعور. ولعل التركيز الأبرز للتصميم الداخلي الجديد كلياً يتجلّى في لوحة العدادات الرئيسية والكونسول الوسطي مع خطوطهما الانسيابية، ولوحة الكونسول الكبيرة ذات القطعة الواحدة، والتي تنساب بأناقة مُلفتة من فتحات التهوية في الوسط إلى مسند الذراع. وتوفر هذه الخطوط الدقيقة والواضحة شعوراً بالرحابة الفسيحة، وتضفي روحاً نقية وعصرية.

وتتموضع لوحة اللمس المبتكرة والمطوّرة حديثاً لمسند اليد في الكونسول الوسطي بطريقة هندسية مدروسة. وعلى غرار الهاتف الذكي، تتيح هذه اللوحة بعمليات بسيطة جداً وعفوية للغاية إتمام كافة وظائف الوحدة الرئيسية باستخدام حركات الأصابع. وفي الوسط تماماً، تتكامل شاشة عرض للوسائط المتعددة بصورة جزئية مع الجزء العلوي للكونسول الوسطي.

وتوفر سيارة GLC الجديدة مزيداً من الرحابة وإلى حد كبير للركاب في المقصورة الأمامية والخلفية على حد سواء. وقد تُرجمت الزيادة في طول GLC مقارنة بالطراز السابق وبطريقة فعّالة إلى مساحة داخلية مفيدة.

ويأتي كل من GLC 250 4MATIC و GLC 300 4MATIC مع تصميم "إكسكلوزيف لاين" الداخلي، بما في ذلك التنجيد بجلد/ قماش "آرتيكو" الاصطناعي، ولوحة العدادات الرئيسية المغطاة بجلد "آرتيكو" مع درزات متناقضة، ومقاعد بتنجيد وتصميم حصري، وباقة الأضواء الداخلية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف بثلاث عوارض، وأجزاء خشبية برّاقة بتركيبات خطية باللون البني في طراز GLC 250  4MATIC، وأجزاء من الألمنيوم الخفيف في طراز GLC 300 4MATIC.

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

بالصور: مرسيدس

متعلقات