صحيفة العرب 10 مشاهدة
الأهلي الإماراتيي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى

تأهل الأهلي الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على استاد

تأهل الأهلي الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على استاد راشد في مدينة دبي .

بدأت المباراة بسيطرة من الأهلي الأماراتي الذي حاول خطف هدف الأسبقية ، وكان له ما أراد بعد كره عرضيه من أحمد خليل داخل منطقة الجزاء وضعها البرازيلي رودريغو دوس سانتوس "ليما" بسهوله في مرمى حارس الهلال عبدالله السديري عند الدقيقة (17) . وقبل نهاية الشوط الأول أخرج مدرب الهلال المدافع أحمد شراحيلي وأدخل مكانه محمد الشلهوب في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب، إلا أن الفريق الإماراتي تمكن في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول من إضافة الهدف الثاني بواسطة البرازيلي ايفرتون ريبييرو.

وفي الشوط الثاني تحول الاستحواذ والسيطرة للهلال بعد أن زج دونيس بالمهاجم ناصر الشمراني بديلا لسالم الدوسري، تمكن بعدها البرازيلي إلتون ألميدا من تقليص النتيجة للهلال عند الدقيقة (50)، قبل أن يتمكن مواطنه كارلوس إدواردو من تسجيل هدف التعادل من قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء (63). وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع تمكن الكوري الجنوبي كون كيونغ من تسجيل هدف التأهل للأهلي الإماراتي بتسديده من داخل منطقة الجزاء .

وسيلاقي الفريق الإماراتي الفائز من مواجهة جامبا أوساكا الياباني وغوانزو الصيني التي ستقام غدا الأربعاء .

الأهلي الإماراتيي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى

متعلقات