صحيفة نادينا الالكترونية 10 مشاهدة
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

تقدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأوراق ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء اليوم الأحد بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقد بدأت علاقة الشيخ سلمان مع كرة القدم منذ فترة طويلة ، كما اثبت تميزاً كبيراً في العمل الإداري لكرة القدم، حيث أصبح نائباً لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم عام 1998 ثم تولى منصب الرئيس عام 2002، وعمل أيضاً في لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وترأس الشيخ سلمان لجنة الانضباط في كأس العالم للأندية عام 2008 في اليابان والعديد من البطولات الدولية بما في ذلك كأس العالم للسيدات 2003 وكأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2005 ودورة الألعاب الأولمبية 2004 و2008.

ويعمل الشيخ سلمان في الوقت الحالي كعضو في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2014 في البرازيل واللجنة المالية في الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الاستراتيجية في الاتحاد الدولي لكرة القدم. وباعلان الشيخ سلمان ترشحه يكون المرشح العربي الثاني في السباق بعد الأمير الأردني علي بن الحسين الذي أعلن ترشحه رسميا لرئاسة الفيفا، مؤكدا على ضرورة إجراء الانتخابات في فبراير القادم كما هو مخطط لها.

وكانت لجنة القيم في الفيفا قد أوقفت سب بلاتر رئيس الفيفا ونائبه بلاتيني عن العمل لمدة 90 يوما في ظل التحقيقات الجارية باتهامهما في ضلوعهما في ممارسات فساد بالفيفا.

متعلقات