صدى تبوك 10 مشاهدة
السياحة في تبوك

تعتبر منطقة تبوك عامةً من أجمل مناطق المملكة براً وبحراً ، ولها حضارة وتاريخ يمتد لآلاف السنيين وغنية بالآثار والحصون والمواقع التاريخية .

طبيعتها ساحرة وجبالها وهضابها تَسّرُ الناظرين ، بَحرها من أجمل وأنظف بِحار المنطقة وأغناها.

قيل بأن تبوك تُنسيك أمك وأبوك "لِسحر طبيعتها"

وتأتي لها وأنت كاره وتخرج منها وأنت كاره

لاتُريد فِراقها ، من يأتيها زيارةً أو سياحه يَنبهر بجمال وسحر طبيعتها ، وطيبةِ وكرمِ أهلها.

أصبحت تبوك اليوم من أكبر مناطق المملكة مساحةً وسكانا وإقتصاداً ، كانت مدينةً صغيره في أقصى الشمال فجعلها الأمير فهد بن سلطان خلال عشرين سنة من أجمل مناطق المملكة وأكثرها تطوراً وحضارة، وجاذبة للمستثمرين والسياح .

تبوك تشهد نمواً ونهضةً لا نظير لها ، ولكي ننافس المدن السياحية داخلياً ونجعلها في المقدمة و نجذب السائح لابد أن نوفر له

ولعائلته الرفاهيه والمتعه وهي:

1/ طرح قطعتين للإستثمار عاجلاً لبناء مجمعين تجاريين ومحطتين للوقود فيه كامل الخدمات في الطُرق السريعة من تبوك إلى البحر.

2/ السائح يحتاج إلى غرفة نظيفة ومطعم نظيف ،ومجمع تجاري يجد فيه كل إحتياجاته.

البحر في تبوك إلى الآن خالٍ من المطاعم العالمية السريعة أو مراكز صحية متكاملة ، وخاصةً الأجهزة الخاصة بسحب الأكسجين من الجسم"خاص بالغواصيين" والشوارع والشواطئ مهملة وصحراوية ولايوجد بها دبابات للبحر أو قوارب آمنة ، ولارصيف بحري لصيد السمك ولا ترفيه أومسابقات.

3/ المناظر والتضاريس البرية الجميلة من تبوك إلى شرما وضبا مهملة جداً ولابد من إستغلالها وتهيئتها للإستثمار والترفيه...سباق راليات .هجن .خيل. مخيمات ترفيهية سيرك.سباقات ماراثون...

4/ جبال اللوز مهملة ، وتعد من أبرز المعالم الجاذبة للسياح بالمنطقة وقت الشتاء، تحتاج تلفريك بين جبالها

وقطعة كبيرة تطرح للإستثمار ومجمع تجاري ، ومحطة وقود ، وفيه كل مايحتاجه السائح وتهيئة الجبال والمنطقه المحيطة بها --- أكثر

متعلقات