صحيفة المرصد 5 مشاهدة
وكالة موديز العالمية تثبت التصنيف الائتماني المرتفع للسعودية مع نظرة مستقبلية مستقرة

وكالة موديز العالمية تثبت التصنيف الائتماني المرتفع للسعودية مع نظرة مستقبلية مستقرة

صحيفة المرصد - متابعات : أعلنت وكالة "موديز" ( moodys ) العالمية للتصنيف الائتماني أمس (الاثنين) تثبيتها لتصنيف السعودية السيادي عند درجة ائتمانية عالية، «AA3»، مع  نظرة مستقبلية مستقرة، مثنية في الوقت ذاته على قوة النظام المصرفي في المملكة.

ونقلت "وكالة الانباء السعودية" (واس) عن وزير المال السعودي إبراهيم العساف قوله إن "نجاح المملكة في الحفاظ على تصنيفها الائتماني المرتفع على رغم الضغوط الاقتصادية التي صاحبت انخفاض أسعار النفط والقلق المرتبط بالأسواق العالمية، يعكس الأسس المتينة لاقتصاد المملكة وقدرته على مواجهة التقلبات الدورية، ونجاح السياسات الاقتصادية التي تتبناها وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز".

من جهته، أكد محافظ "مؤسسة النقد العربي السعودي" الدكتور فهد المبارك أن "المملكة ماضية قدما في سياستها التي تعمل على تنويع مصادر الدخل والتي تجلت في الارتفاعات الكبيرة في مستويات الانفاق الحكومي على مشاريع البنى التحتية والتنموية مع الحفاظ على مستويات الدين العام التي لا تزال منخفضة مقارنة بالمعدلات العالمية".

وأضاف أن "تثبيت وكالة موديز لتصنيف المملكة السيادي عند هذه الدرجة العالية يؤكد نجاح سياسة المملكة الحصيفة التي تشدد على تعزيز الاحتياطات لتقوية الملاءة المالية للدولة".

متعلقات