صحيفة سبق 7 مشاهدة

دأبت شركة الكهرباء السعودية في الآونة الأخيرة على قطع الكهرباء لتأخُّر المواطن عن الدفع بعد صدور الفاتورة بشهر أو شهرين على الأكثر. ولا يخفى أن ذلك فيه ضرر كبير على المواطن، من جهة عدم إمهاله فترة كافية، ومن جهةٍ أخرى لقصر المدة!! فشهر أو شهران مُدة قليلة جداً، وتبيّن عدم الصبر على المواطن في الدفع، في الوقت الذي كانت فيه شركة الكهرباء لا تقطع التيار الكهربائي عن المواطن لأقل من ستة أشهر أو حتى سنة كاملة، كما كُنَّا نرى ونسمع!!

الإشكالية هنا في سرعة قطع التيار؛ إذ إن فترة شهر أو شهرين فترة مبكرة جداً لقطع التيار؛ الأمر الذي يجعل المواطن في حيرةٍ من أمره، حينما يرى أُناساً قد مَرَّ عليهم ستة أشهر، وأحياناً سنة، وربما أكثر، ولا يتم قطع التيار عنهم، بينما البعض يضيق صدر "الكهرباء" منهم، وهم من الدخل المحدود، وربما المعدوم!! فتقوم الشركة بفصل التيار عنهم لمضي شهرين فقط من عدم السداد!! يُقال إن شركة الكهرباء تقطع التيار الكهربائي بمجرد تعدي الفاتورة مبلغ 500 ريال؛ ولذلك من كانت فاتورته أقل من ذلك فلا ضير ألا يُقطع التيار الكهربائي عنه، حتى لو وصلت مدة عدم سداده لـ 6 أشهر أو سنة، وربما أكثر..!!

وخِتاماً.. نتمنى من مسؤولي شركة الكهرباء أن لا يستعجلوا في فصل التيار الكهربائي عن أي مواطن، خاصةً إذا لم تمضِ فترة طويلة على تاريخ صدور الفاتورة. وأيضاً نتمنى من الشركة التحري بطريقة أو بأخرى، كالاستعانة بالشؤون الصحية أو الاجتماعية؛ حتى تتعرف على حالات أصحاب البيوت، ممن يوجد لديهم مرضى يقضون فترة طويلة تحت أجهزة العلاج؛ فقطع التيار الكهربائي هنا يكون ضرره أكثر من نفعه!! كما نتمنى من شركة الكهرباء مُطالبة من لديهم فواتير كبيرة بالسداد، وسُرعة فصل التيار عنهم، لا من تكون فاتورته قاربت أو جاوزت حدود الألف ريال؛ فهذا شيء مَعيب جداً، نأبى على شركة الكهرباء نَهجه!! والله الموفِّق لكل خيرٍ سبحانه.

متعلقات