صحيفة سبق 16 مشاهدة
محللون:

أحمد علي- سبق- القاهرة: تَوَقّع أحد المحللين خروج "سامسونج" من سوق الهواتف الذكية خلال 5 سنوات؛ على الرغم من أنها أكبر شركة في هذا المجال على مستوى العالم حالياً.

فقد ذكر المحلل الذي يُدعى "بين باجارين"، أن "سامسونج" سوف تواجه "معضلة الابتكار"، وهو مصطلح دارج يشير إلى أزمة تواجهها الشركات المبدعة عندما يُقَدّم منافسوها منتجات مزودة بنفس خصائصها المبتكرة مقابل أسعار أرخص بكثير؛ مما سيدفع عملاق الهواتف الكوري الجنوبي إلى الانسحاب من السوق لعدم تحقيق الأهداف المرجوة.

وقال "باجارين" في تصريحات نشرها موقع "فون آرينا": إن الهواتف الجديدة التي تقدمها العديد من الشركات مزودة بنفس نظام التشغيل والمواصفات التي توفرها "سامسونج" بأسعار في متناول الجميع؛ لذا فهي تسحب البساط من "سامسونج" شيئاً فشيئاً.

وأوضح "باجارين"، أن هواتف "آندرويد" التي يتراوح سعرها ما بين 200 إلى 400 دولار جيدة بما فيه الكفاية للشريحة العظمي من المستخدمين؛ لذا فهم يشترونها بدلاً من الاتجاه إلى هواتف "سامسونج" التي تباع بأسعار تفوق الـ600 دولار؛ حتى لو كانت مزودة بخصائص أكبر.

وأشار "باجارين" -خلال توقعه- إلى أن "آبل" في مأمن من هذا المأزق؛ لأنها الشركة الوحيدة في العالم التي يعمل هواتفها بنظام "iOS"، ولا تواجه أي منافسة من شركات أخرى في هذه النقطة؛ لذا فهي لن تنسحب، وستتمكن من الاستمرار بشكل طبيعي.

متعلقات