صحيفة سبق 17 مشاهدة

أحمد علي- سبق- القاهرة: تمكنت شركة "جوجل" الأمريكية، من خلال تطبيقها لتصفح البريد الإلكتروني "إنبوك"، من تطوير تقنية ذكية جديدة بالتطبيق لتصفح "جيميل"؛ حيث يردّ بدلاً عن المستخدم على بعض الرسائل.

وتتجه الشركة الأمريكية، إلى تزويد تطبيقها بخاصية جديدة تُعرف باسم "الرد الذكي"، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي؛ من أجل اقتراح ردود على الرسائل التي تَرِدُ إلى المستخدم، ومن المنتظر أن تتوفر تلك الخاصية على تطبيق "إنبوكس" المتواجد على أنظمة التشغيل "أي أو إس" وأندرويد خلال هذا الأسبوع؛ وفقاً لما أعلنت عنه "جوجل".

وتعمل خاصية "الرد الذكي" بنفس الكيفية المتواجدة في لوحة مفاتيح الهواتف الذكية، التي تتنبأ بما يرغب المستخدم في كتابته بعد كتابته لأول حرف أو حرفين من الكلمة؛ إلا أنها لا تتوقع كلمة؛ بل تتوقع جملاً اعتاد المستخدم على كتابتها في ردوده على الرسائل التي تَرِد على بريده الإلكتروني، كما ستعتمد الخاصية الجديدة على حفظ رد المستخدم على نوعية معينة من الجمل؛ من أجل كتابتها تلقائياً بدلاً عنه عندما تَرِدُ إليه رسالة بها نفس الجمل.

وأوضح مهندس البرمجيات بالينت ميكلو، أن الهدف من الخاصية الجديدة هو توفير وقت المستخدم وجهده في الرد على رسائل البريد الإلكتروني التي تحتاج إلى ردود سريعة، بالإضافة إلى مساعدته على البدء في كتابة الردود الطويلة على النحو الصحيح بناءً على التجارب السابقة التي قام بها.

وأشار موقع "فوكس نيوز"، إلى أن الخاصية الجديدة تطلبت مجهوداً كبيراً من قِبَل المطوّرين كي يتمكنوا من تنفيذها؛ حيث تعتمد على تقنيات التعلم الآلي لتوفير ردود منطقية للمستخدم في الوقت المناسب، وأوضح الموقع أن الخاصية ستأخذ في التطور مع مرور الوقت واعتماد المستخدم عليها؛ حيث ستبدأ في فهم نمط رد المستخدم على الأنواع المختلفة من الرسائل.

ومن الصعب للغاية الآن التنبؤ بمدى الأثر الذي تتركه تلك الخاصية في تطبيق "إنبوكس" لدى مساعدتها للمستخدمين؛ إلا أنه مع ذلك تَبيّنت الطريقة التي تستخدم بها "جوجل" الذكاء الاصطناعي لتسهيل الكثير من المهام الدنيوية التي يقوم بها المستخدمون.

متعلقات