صدى تبوك 12 مشاهدة
الابتعاث رؤية وتحدي

الطلاب المبتعثون طلاب مختلفون فهم لا يدرسون وحسب وإنما يختلطون بشعوب مختلفة العادات والثقافات ويحملون رسالة لابد من انجازها والتميز بها . هناك نظره استراتيجيه للابتعاث فالمبتعث يخرج ليعرف العالم ويتيح للعالم ان يعرفوه . تحديات وعقبات قد يتعرض لها المبتعث ولكن مايزال يناضل حتى يقوي ابداعاته ويحقق احلامه . و المبتعث يستفيد ليفيد وطنه .

هناك مبتعثون في مختلف بلاد العالم مازالوا يناضلون حتى يصلوا لأعلى الشهادات ويرقوا بعلم منير لهم ولشعبهم فمن اسبانيا الاستاذ ماجد البدر طالب دكتوراه في النحو والصرف الاسباني مقيم بمدينة مدريد مبتعث لجهة حكوميه اولا لمرحلة الماجستير ثم تمت ترقيت بعثته لمرحلة الدكتوراه الاستاذ ماجد يوضح عن ما يخص بعثته من اجراءات القبول وعن اقامته وحياته في مدريد:

الحمد لله فيما يخص حصولي على القبول الجامعي لم اواجه اي صعوبة من قبل الجامعه التي التحقت بها ولكن واجهنا بعض الطلبات الطويلة والمستغربة حين قمت بالتقديم على فيزا دراسية من قبل السفارة الاسبانية لديهم قائمة الطلبات على سبيل المثال : صحيفة خلو من سوابق من الادله الجنائية وبعض التحاليل الطبية ، تقرير طبي يفيد بخلو المتقدم من الامراض المعديه . عدم تحديديهم ماهي الامراض المعديه يدخل المتقدم في حرج مع المختبرات الطبية . لذا تقوم المستشفيات الاهليه بطلب قائمه من التحاليل إﻻ ان السفارة تبحث عن عبارة ( الخالي من الامراض المعديه ) وتغض النظر عن ذكر هذه الامراض .

اقيم في مدينة مدريد حيث الحضارة والجمال والتعدد الثقافي والمعرفي فالسكن متنوع حسب الطلب فهناك انواع مختلفة من السكن من الممكن تأجير غرف في شقق مشتركة او السكن مع عائله او استئجار شقه خاصة وبالنسبة للأسعار فهي مختلفة في المدينه . الشقق المشتركه تعتبر ارخص حيث يكون الحد الادنى تقريبا 350 يورو شهريا اما السكن مع العوائل فيختلف حسب الخدمات المقدمه اما عن الشقق الحدي --- أكثر

متعلقات