صحيفة سبق 4 مشاهدة
أوباما: أخيراً حصلتُ على صفحتي الخاصة على

سبق- متابعة: دشّن، أمس، البيت الأبيض صفحة للرئيس الأمريكي باراك أوباما على موقع "فيسبوك"، واستغل الرئيس الموقع ليبعث رسالته الأولى عن تغير المناخ.

وجذبت الصفحة مئات الآلاف من المتابعين بعد ساعات من افتتاحها؛ بحسب ما نشرته شبكة أخبار "سكاي نيوز العربية"، وهي تتيح للرئيس الأمريكي الحديث بصفته الشخصية تماماً كحساب على موقع "تويتر" أنشأه له البيت الأبيض في مايو الماضي، بعد فترة طويلة استخدم خلالها تجمعاً سياسياً ساهم في انتخاب أوباما حساباً تحت اسم "باراك أوباما".

وفي أول تدوينة يضعها على الموقع الجديد بعث أوباما رسالة بالفيديو بشأن تغير المناخ، ظهر فيها الرئيس يتجول في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

وقال أوباما في الفيديو: "مرحباً فيسبوك! أخيراً حصلت على صفحتي الخاصة. سأدشنها بدعوتكم لمصاحبتي في جولة بحديقتي الخلفية، شيء سأحاول القيام به في نهاية اليوم قبل أن أذهب للعشاء".

وفي الفيديو دعا أوباما الأمريكيين للقيام بدورهم في مواجهة ظاهرة تغير المناخ، وقال: "أريد التأكيد أن العالم بأسره قادر على أن ينقل للأجيال التالية الجمال الذي حبا به الله هذا الكوكب".

وأضاف: "إذا التفّ الأمريكيون جميعاً حول هذا المشروع الحيوي؛ فسيكون بمقدورنا عندها أن نثق بأننا نفعل الشيء الصائب للأجيال التالية، وأن ننقل لأطفالنا كل النعم التي حصلنا عليها".

متعلقات