صحيفة الوئام 5 مشاهدة
الحملات الإعلامية على المملكة وخطاب التصدي والمواجهة في نادي مكة الثقافي غداً

يقيم نادي مكة الثقافي الأدبي مساء غدا الأربعاء، ندوة ثقافية هامة بعنوان : (الحملات الإعلامية على المملكة وخطاب التصدي والمواجهة ) يشارك فيها  كلا من:

د. فايز بن عبدالله الشهري عضو مجلس الشورى ود. أنور ماجد عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية  ود. عبدا لله بن عبد المحسن العساف أستاذ الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود ويديرها د. محمد هندية أستاذ الإعلام الدولي ورئيس قسم الإعلام بجامعة أم القرى .

وأوضح  الدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي ، وأضاف : إن هذه الندوة وغيرها من الفعاليات السابقة أو ما سيتبعها تأتي انطلاقاً من مسؤولية النادي الثقافية والوطنية.

وأضاف أنه لا شك بأن هذه المرحلة مهمة جداً من تاريخ مملكتنا الحبيبة وتتطلب منا الوقوف والحرص خصوصاً في ظل ما نواجهه من حملات مغرضة معروفة الأسباب والغايات وكلنا معنيون بالمواجهة على مستوى كافة الشرائح والجهات وحتى الأفراد  مشيرا الى أنه على المؤسسات الثقافية تحديداً مسؤوليات كبيرة في هذه المرحلة المهمة نظراً بما تضطلع به من دور كبير في مجال قيادة الوعي

.وقال الربيعي إن ندوة الأربعاء القادم نتوخى فيها أن تبرز الكثير من التجليات لمكامن الحملات الإعلامية الموجّه على المملكة وأيضاً لغة ومضامين الخطاب الذي يجب أن يواجه مثل هذه الحملات .

ومن جهته أفاد علي يحيى الزهراني عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي للنادي بأن نادي مكة الثقافي الأدبي ينطلق في مثل هذه الفعاليات من معطيات رسالته وواجباته الوطنية والمجتمعية .. وستكون الندوة بحول الله ثرية في مجالها وعنوانها ومضمونها ، وذلك من واقع حرص النادي على اختيار كوكبة من أهل الاختصاص في هذا الشأن للمشاركة في هذه الندوة .

وأضاف الزهراني أن النادي قد استعد في المجال التنظيمي لهذه الندوة ووجه دعوات الحضور وهي دعوات عامة فيما يخص الرجال والنساء ، مشيراً إلى أن النادي لديه العديد من الفعاليات ذات البعدين الوطني والمجتمعي .. هذا إضافة إلى الفعاليات الأدبية المتخصصة.

 ودعا الزهراني للحضور والاستفادة من مخرجات هذه الندوة ، مشيراً إلى أن النادي في هذا السياق حرص على استضافة أستاذة و طلاب وطالبات قسم الإعلام بجامعة أم القرى لزيادة تفاعل وتفعيل معطيات هذه الندوة.

متعلقات