صحيفة الوئام 69 مشاهدة
بالصور.. مدير تعليم مكة يدشن فعاليات مسابقة المهارات الأدبية

أعرب  المدير العام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي عن سعادته الغامرة بعودة إقامة مسابقة المهارات الأدبية في مكة المكرمة بمشاركة وفود 45 إدارة تعليم على مستوى المملكة.

وأكد الحارثي خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين فعاليات مسابقة المهارات الأدبية بمكة المكرمة بفندق ريف العالمية بعد أن رحب بالضيوف الكرام أعضاء الوفود المشاركة، أن هذه المسابقة تأتي ضمن جهود مسؤولي وزارة التعليم و في مقدمتهم وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل للمحافظة على لغة القرآن الكريم واللغة العربية وتطوير المهارات الأدبية واللغوية لدى الطلاب والطالبات ضمن إطار المنافسة الشريفة لخلق روح تنافسي أخوي وتبادل الخبرات وصقل المهارات والمواهب اللغوية ولشحذ الهمة، وإبراز محاسن وجمال روعة لغة القرآن الكريم.

وتابع الحارثي أن جميع الأنشطة الطلابية تحظى باهتمام و توجيهات من وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لتعود على الطالب والطالبة بالفائدة والنفع ليكونوا لبنة خير وبناء في هذا الوطن المعطاء.

من جانبه قدّم مشرف عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم بندر بن مفرح العسيري الشكر والتقدير لإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة على استضافتهم البرنامج الوزاري المهارات الأدبية، مثمنا لمدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ومساعديه وفريق العمل الجهود التي بذلت لإقامة البرنامج وظهوره بهذه الصورة الجميلة

وأضاف: "لا شك أن تقدير الموهوبين والمبدعين أمر ملح، بل هو واجب وطني اهتمت به القيادة الرشيدة وأكد قادة البلاد على العمل به في جميع مناحي الحياة".

واستطرد: "دأبت وزارة التعليم  على صناعة جملة من المشروعات و البرامج التي تؤكد هذا الاهتمام بالموهوبين والمبدعين ، ويأتي برنامج المهارات الأدبية ضمن مجموعة من البرامج التي تكوّن مشروع الثقافة والفنون والأدب، وتهدف هذه البرامج إلى إبراز قدرات وإبداعات أدباء وأديبات المستقبل وتعزيز إمكاناتهم الأدبية، وكذلك رعاية وصقل مواهبهم الأدبية، ونحن اليوم نشرع وإياكم في صفحة من صفحات الفخر والاعتزاز وعنوان من عناوين التميز والإبداع لنسطر فيها بمداد من ذهب أسماء أدباء وأديبات قدموا هنا إلى مكة المكرمة مهبط الوحي ليؤكدوا انطلاقتهم الأدبية من وحى الأصالة والتراث الجميل".

بعد ذلك سلم مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ومشرف عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم الأستاذ بندر بن مفرح العسيري الأرقام السرية لأعضاء لجنة التحكيم على برنامج قيّم الإلكتروني إيذاناً ببدء فعاليات المسابقة.

وفي منافسات الطالبات افتتح البرنامج بحضور المنسقة العامة لمشروع المهارات الأدبية  بوزارة التعليم جواهر راشد بحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم منطقة مكة لمياء بشاوري.

وبينت الرشود أن أول انطلاقة لهذا المشروع  على مستوى تعليم المملكة قامت باحتضانه إدارة تعليم مكة، مشيرةً إلى أن مثل هذه المسابقات تهدف إلى تنمية مواهب الطالبات  الأدبية وتعريف المجتمع بالموهوبات  في الشعر والقصص القصيرة  والارتجال مؤكدة أن الدولة أولت عنايتها لذوات الاحتياجات الخاصة حيث استهدفت ما لا يقل  عن 5% منهن.

من جهتها، ذكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات بمكة لمياء بشاوري أنه بتوجيه من المدير العام لتعليم مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي تم وضع آلية تبسيط العمل وإجراءاته بدءًا من استقبال الوفود في المطار إلى حين الانتهاء من المنافسات، وقالت إنه تم اختيار كفاءات عالية للتحكيم  كما أدخل المحكم الإلكتروني لإظهار النتائج بشكل سريع ومباشر، كما أن الطالبات المشاركات على مستوى عالٍ من المهارات الأدبية وهو ما يزيد من جمال المسابقة ومنافساتها.

متعلقات