صحيفة الوئام 37 مشاهدة
دورات تدريبية في الشعر والقصة وتنافس في الارتجال في منافسات المهارات الأدبية

تواصلت فعاليات اليوم الثاني لمنافسات مسابقة المهارات الأدبية التي تنظمها إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة بمشاركة 45 إدارة تعليمية على مستوى المملكة بفندق ريف العالمية بمشاركة 272 طالباً وطالبة في مجالات المسابقة الثلاث ” الشعر – القصة القصيرة – الارتجال ” .

ففي صباح اليوم الثاني للمسابقة انطلقت منافسات الارتجال للمشاركين والمشاركات من طلاب المرحلة المتوسطة بواقع 45 طالباً , و45 طالبةً , فيما يقيّم مشاركات الطلاب والطالبات 6 محكمين ومحكمات وهم كلٌّ من الدكتور سعيد المبعوث والدكتور بشيت المطر في والدكتور عبدالله المسملي والدكتورة ابتسام حمزة والأستاذة فوزية العصيمي والأستاذة ابتسام الصبحي .

وحظيت المنافسات بمتابعة من قبل مشرف عام النشاط بوزارة التعليم الأستاذ بندر بن مفرح العسيري , ومساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي لتفقد سير المنافسات , فيما تابعت المنافسات لدى الطالبات مشرفة العموم بالإدارة العامة لنشاط الطالبات بالوزارة الأستاذة ريم أبو الحسن ومنسقة المشروع الأستاذة جواهر الرشود . 

كما نظمت لجنة المسابقات دورتين تدريبيتين في مجالي الشعر والقصة لبقية الطلاب والطالبات ليستفاد منها في مجال هذا الفن الأدبي , وقد تلقوا خلال الدورتين العديد من المهارات والفنون الأدبية الخاصة بالمجالين بمساعدة 6 مدربين ومدربات متخصصين في مجالي القصة القصيرة والشعر , مما كان له الأثر في إثراء خبرات الطلاب والطالبات السابقة .

وعلى هامش برنامج المنافسات نظمت اللجان المنسقة للبرنامج جولة سياحية للوفود المشاركة من الطلاب والطالبات ومرافقيهم مع تأمين مرشد سياحي لكل مجموعة بالتنسيق مع هيئة السياحة بمكة , وذلك مساء يوم أمس الأحد شملت زيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين ومشروع السلام عليك أيها النبي , وقد أبدى الجميع إعجابهم بمحتويات الموقعين المزارين.

متعلقات