صحيفة بلادي نيوز 103 مشاهدة
نخبة من المتحدثين السعوديين يثرون المؤتمر الإقليمي الثالث للتطوع بالبحرين

بلادي نيوز – هالة عبدالرحيم:

شاركَ نخبة المتحدثين السعوديين والخليجيين في المؤتمر الإقليمي الثالث تحت شعار “قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر” الذي عقدته منظمة الجهود التطوعية (IAVE) في مملكة البحرين، خلال الفترة الممتدة من ١٢ إلى ١٤ نوفمبر.

تمّ في المؤتمر طرح ومناقشة عدة مواضيع تهم رواد العمل التطوعي والعاملين فيه، واشتمل على محاور متعددة تُسهم في تحسين الوعي بالتطوع وتطوير الأداء التطوعي لدى العاملين في هذا القطاع.

وتضم قائمة متحدثي المؤتمر كلا من وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة د. فاطمة البلوشي، الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية د. يوسف بن عثمان الحزيم، ، والأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية سمو الشيخ د. عبدالعزيز النعيمي، مؤسس ومشرف عدن للاستشارات وبناء القدرات د. سالم الديني، ومبتكر منهجية الذكاء التطوعي د. علي أبو الحسن، والمشرف العام على مبادرة قيام د. أحمد العمري، ومدير مركز وارف السيد همام الجريد، وخبير استطلاعات الرأي ومدير مركز الآراء الخليجية د. سامر أبو رمان، وخبير ومستشار الابتكار المجتمعي السيد غياث هواري، والمدير العام لجمعية مودة محمد آل رضي، والمدير العام لفندق وسبا الريتز كارلتون السيد كريستيان زندونيلا، والرئيس التنفيذي ومؤسس فريق التحديات السيد ثابت النابلسي، ورئيس اللجنة المنظمة لمشروع ملتقى سواعد السيد سليمان العقيلي.

وأثرى الخبراء مشاركي المؤتمر في محاور متنوعة، إذ اشتمل برنامج المؤتمر في يومه الأول محاضرة قوة التطوع، وندوة: مؤسسة العمل التطوعي.. بين الممارسات والتشريعات، فيما اشتملَ اليوم الثاني على محاضرتي: بوصلة التطوع، وهندسة التطوع، إلى جانب ندوة إدارات المتطوعين في المنظمات غير الربحية في الوطن العربي.. الواقع والمأمول، واختتم بجلسات نقاشية وورش عمل حول الريادة الاجتماعية، وقدّم المتحدثون في اليوم الثالث محاضرتي: روح التطوع واستدامة العمل التطوعي، واختتم اليوم بجلسات نقاشية وورش عمل متزامنة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عبدالله شريفي: “لم يعد التطوع اليوم حكرًا على فئة نخبوية من الناس، بل امتدت مفاهيمه واتسعت بشكل يمكن الجميع من المساهمة فيه، وتطور ليصبح عملاً مؤسسياً لا فردياً فقط، يقوم على برامج وخطط مدروسة تسهم في تحقيق أكبر قدر من التنمية، ومن هنا تظهر “قوة التطوع” التي تأتي شعاراً لمؤتمر هذا العام.

وأضاف: نسعد باختيار منظمة الجهود التطوعية لمملكة البحرين من أجل إقامة الفعالية، الأمر الذي يدعم سجل المملكة في تنظيم مثل هذه المحافل الدولية، ويظهر قوتها في مجال التطوع الذي يعد من أهم الصفات المتأصلة في الشعب البحريني وخصوصا الشباب.

يشار إلى ان منظمة الجهود التطوعية (IAVE) تأسست في عام 1970م من قبل مجموعة من المتطوعين من مختلف أنحاء العالم الذين رأوا في العمل التطوعي وسيلة للتواصل عبر البلدان والثقافات، ونمت لتصبح شبكة عالمية من المتطوعين والمنظمات التطوعية، الممثلين الوطنيين ومراكز التطوع، مع أعضاء في أكثر من 70 بلدا في جميع مناطق العالم غالبها من البلدان النامية.

FB.XFBML.parse();

Tweet

متعلقات