صحيفة سبق 18 مشاهدة
شركة صينية ناشئة تطلق هاتفاً بمواصفات عالية.. وتقول عنه: مفاجأة

أحمد علي- سبق- القاهرة: أطلقت شركة صينية ناشئة "أومي"UMi، تحاول أن تحفر لنفسها اسمًا وسط العمالقة، هاتفاً زعمت أنه مفاجأة الجميع هاتف ROME، الذي لا تتناسب مواصفاته العالية على الإطلاق مع سعره المطروح.

الشاشة نوعها أموليد AMOLED وتتميز بأنها تعطي تبايناً أعلى للألوان من الشاشات العادية، ويبلغ حجمها 5.5 بوصة، مع الوضع في الاعتبار أنها إتش دي بدقة 1280×720 بكسل.

وتبلغ درجة الوضوح في الشاشة 267 بكسل لكل بوصة، وبالرغم من أنها نسبة ليست ممتازة، إلا أنها مناسبة للغاية وفقًا لسعر الجهاز.

يعمل الهاتف بمعالج ميدياتيك MT6753 ثماني النواة الذي تبلغ سرعته 1.3 جيجا هرتز، ويوجد به معالج رسوميات من نوع Mali T-720.

يتوافر في الهاتف مساحة تخزين داخلية سعتها 16 جيجا بايت مع وجود منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي، والمفاجأة هنا أن الجهاز مزود بـ3 جيجا بايت رامات، وهي الميزة التي لا تتوافر أساسًا في كثير من الهواتف.

يوجد في الهاتف كاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بكسل تعمل بمستشعر سوني IMX164، وتتميز بتواجد فلاش مزدوج للإضاءة، كما يتوافر به كاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي دقتها 2 ميجا بكسل ملحقة بفلاش للإضاءة.

يحتوي الهاتف على بطارية سعتها 2500 مللي أمبير، ويعمل بنظام آنرويد لولي بوب 5.1

الهاتف مزود بإطار معدني يطوق هيكله، ويبلغ سُمكه 7.9 مللم، كما يتشابه شكله من الخلف مع هاتفي سامسونج جلاكسي نوت 5، وشاومي نوت برو.

كما قلنا في بداية الموضوع، يبلغ سعر الهاتف 90 دولارًا، وسوف تطرحه شركة UMi للبيع في شهر ديسمبر المقبل.

متعلقات