صحيفة المرصد 6 مشاهدة

ستار أكاديمي يثير أزمة بين المصريين والجزائريين

صحيفة المرصد : يبدو أن مواقع التواصل باتت مسرحا للتراشق العنصري بين جمهور برنامج الواقع "ستار أكاديمي" الذي تبثه "سي بي سي" المصرية، إذ تحول صدام وقع بين متسابقة جزائرية ومتسابقين من مصر إلى ما يشبه النزاع العنصري بين جمهور المتسابقين.

هذا الأمر دفع إدارة البرنامج إلى إصدار بيان يوضح ملابسات القضية، ويندد بما يحصل في هذه المواقع من شتم وسب طال المتسابقين، وحتى البلاد التي ينحدرون منها.

وبحسب صحيفة الوطن قال البيان الصادر من إدارة البرنامج: "إنه لطالما كان لستار أكاديمي وقفات عدة هذا العام لنبذ العنصرية والتفرقة، والدعوة إلى تضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت في وجه الظلم والإرهاب، إلا أن الأمر تحول أخيرا إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، والتي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء في حق الطلاب والبرنامج والبلاد الممثلة.

ويعود الأمر إلى المتسابقة الجزائرية سهيلة بن لشهب وأزمتها مع المتسابقين المصريين، مما نتج عنه تبادل للاتهامات بين الجمهور المصري والجزائري عبر مواقع التواصل".

ورد مقدم البرنامج خيري رمضان موضحا موقفه من الأزمة كاتبا على موقع "تويتر": "نحن مع المنافسة الشريفة وضد أي شتائم تمس أي طلاب أو أي بلد، ومصر فوق الجميع لا يجب أن تكتبوا #مصر_بتتشتم_ياcbc وشكرا".

متعلقات