صحيفة سبق 107 مشاهدة
تعرف على تحديثات

أحمد علي- سبق- القاهرة: أطلقت شركة "جوجل" تحديثات جديدة على محرك البحث الخاص بها، بحيث يمكن للأشخاص حفظ الصور المفضلة لديهم والعودة لها مرة أخرى.

ويمكن من خلال تلك الخدمة أن يضغط المستخدم بشكل آلي على الصور المراد حفظها، فيقوم المحرك بحفظها.

وعند حاجة المستخدم لها مرة أخرى يضغط على شريط الصور المحفوظة، داخل محرك البحث، ثم يستعرض تلك الصور بسهولة ويسر.

وتسمح تلك الخدمة أيضاً بترتيب الصور وتجميعها ضمن مُجلّدات لتسهيل الوصول إليها فيما بعد، تماماً مثلما هو حال أداة المواقع المُفضلة داخل المُتصفحات.

وقالت "جوجل" في تدوينة نشرتها إن المُستخدم بعد أن يجد الصورة التي يبحث عنها باستخدام مُحرك البحث تتوفر أمامه الكثير من الخيارات مثل التقاط صورة للشاشة، أو فتح الصورة ثم حفظها من مصدرها. وأضافت أنها تُؤمن بأن توفير إمكانية حفظ الصورة بالمفضلة للعودة إليها فيما بعد، سيجعل الوصول إلى الصور أسرع وأسهل.

وتتوفر ميزة الصور المُفضّلة بدءاً من اليوم لجميع مُستخدمي "أندرويد"، و"آي أو إس"، داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، مع وعود بتوفيرها في وقت لاحق لجميع المُستخدمين حول العالم.

يُذكر أن "جوجل" تستعدّ لإطلاق ميزة لتسريع تحميل صفحات الإنترنت وتوفير المقالات بشكل فوري من خلال خدمة AMP، حيث تعاقدت لهذا الغرض مع الكثير من الوسائل الإعلامية لتوفير المحتوى لقُراء هذه المؤسسات بسرعة كبيرة بالاستعانة بإطار العمل الذي وفّرته "جوجل" للجميع.

متعلقات