صحيفة سبق 105 مشاهدة
جوجل تُطلق الإصدار

عبدالسلام العنزي– سبق: أطلقت شركة جوجل رسميًا النسخة النهائية من الإصدار "6.0.1 مارشميلو" من نظام التشغيل أندرويد التابع لها حاملاً معه العديد من المزايا والتغيرات الجديدة ، خصوصًا لمستخدمي النظام عبر الأجهزة اللوحية الكبيرة.

وقالت الشركة إنها في الإصدار الجديد "6.0.1 مارشميلو" قامت بنقل أزرار التنقل من مكانها، إذ أصبح زرّا الرجوع والرئيسة في الحافة اليسرى من الشاشة، في حين تم نقل زر "الأحدث "Recents إلى الجهة اليمنى ، مستهدفه بذلك الأجهزة اللوحية، التي لا يمكن حملها بيد واحدة.

كما أتاح الإصدار الجديد عودة تفعيل خيار "حتى المنبه التالي" مع وضع خاصية "عدم الإزعاج "Do Not Disturb، الذي تم إزالته في الإصدار 6.0.

وذكرت الشركة أنه يأتي أيضًا سيقدم معايير Unicode 8.0 أي دعمٍ أكبر للكثير من الرموز التعبيرية الجديدة، بالإضافة إلى إصدار جديد من لوحة المفاتيح على سلسلة نيكسوس.

ويمكن لمستخدمي سلسلة "نيكسوس Nexus " من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تنتجها شركة قوقل بالتعاون مع شركات أخرى تنزيل "6.0.1 مارشميلو" بصيغة "Factory Images" إلى أن توفر التحديث عبر الهواء قريبًا.

 يُذكر أن نظام أندرويد أصبح مسيطرًا على سوق الهواتف الذكية بحصة بلغت نحو 84.7 % خلال الربع الثالث لـ 2015 - بحسب شركة الأبحاث جارتنر.

متعلقات