صدى تبوك 3 مشاهدة
تعليم تبوك يحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد

أكد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف على أهمية دور المؤسسات التعليمية في تأصيل مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد، من خلال بناء الطلاب معرفياً وسلوكياً، وتنمية قيم الشفافية والصدق لديهم، ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم، مشيراً إلى أنه كلما ارتفعت القيم الدينية والاجتماعية والوطنية لدى النشء، كلما كان ذلك كفيلاً بظهور مجتمع يخلو من الفساد بكافة أشكاله.

جاء ذلك تزامناً مع احتفاء مدارس تعليم منطقة تبوك، أمس، باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر كل عام، حيث تم إقامة عدد من المعارض والندوات والمسابقات الفنية، لتحقيق مفاهيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، ونشر ثقافة النزاهة بين منسوبي ومنسوبات الوسط التعليمي، باعتبارهم حجر الزاوية في التربية.

في ذات السياق تنظم إدارة المتابعة النسائية بتعليم تبوك ندوة بعنوان "حماية النزاهة ومكافحة الفساد"، وذلك يوم الثلاثاء القادم على مسرح الإدارات النسائية، وتتناول المحاور التالية: ترسيخ الانتماء الوطني، واخلاقيات الوظيفة ومكافحة الفساد، فيما سيكون المحور الثالث حول النزاهة في سيرة السلف.

من جانبه أوضح مدير إدارة المتابعة بتعليم منطقة تبوك إبراهيم بن مسلم العطوي، أن الاحتفاء يأتي في سبيل التوعية بالأخطار الجسيمة للفساد كأحد معطلات التنمية المجتمعية، اضافة إلى تنمية الشعور بالمواطنة لدى النشء، وأهمية حماية المرافق والممتلكات العامة، مؤكداً على أهمية دور الآباء والأمهات في مكافحة الفساد بتعزيز قيم النزاهة والشفافية لدى أبنائهم.

متعلقات