صحيفة الوئام 71 مشاهدة
افتتاح «ملتقى ألوان السعودية» في الرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مساء يوم غد الأحد، حفل افتتاح الدورة الرابعة من ملتقى ألوان السعودية، وتسليم جوائز مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة، وذلك في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويستمر الملتقى الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لمدة أسبوع خلال الفترة من 2 إلى 8 ربيع الأول 1437هـ الموافق 13 إلى 19 ديسمبر 2015م.

ويشهد إقامة العديد من ورش العمل والندوات العلمية التي يقدمها عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، في مجال التصوير والتقنية والفنون المرتبطة بالتصوير والتصوير للأغراض السياحية، ويستفيد منها زوار المعرض والمهتمين وبخاصة الشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم تطوير قدراتهم في فنون التصوير.

ويصاحب الملتقى معرض يقام على مساحة 15 ألف متر مربع بصالاته الأربع، ويضم جناحاً كبيراً للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة، وجناح مصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في رحلاته داخل المملكة، بالإضافة الى جناح مصور عن حياة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية – رحمه الله-، وجناح المملكة بعيون عالمية لصور مختارة لمصورين عالميين عن المملكة، وجناح خاص برحلة الأمير سلطان بن سلمان للفضاء، وعدداً من الأجنحة والمساحات المخصصة للمشاركين والعارضين والجهات ذات العلاقة بالتصوير الضوئي والخدمات المرتبطة به.

كما يتضمن حفل افتتاح الملتقى، تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير، وتوزيع جوائز مسابقة ألوان السعودية للأفلام القصيرة في نسختها الثالثة، إضافة إلى مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، مسابقة ألوان السعودية بعيون عالمية، مسابقة ألوان السعودية للتصوير بالهواتف الذكية، ومسابقة ألوان القصيم للتصوير الضوئي.

يشار إلى أن ملتقى ألوان السعودية يسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال أنشطة متعددة منها معرض متنقل يصل الى المواطنين في مدن المملكة، حيث أنه أول وأكبر ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن للتعريف بمقوماته التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية.

وتهدف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من تنظيم الملتقى إلى تعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمامه والمقيم بالسياحة المحلية وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها، وأيضاً تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين المبدعين والهواة لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري لدعم السياحة الداخلية.

متعلقات