صحيفة بلادي نيوز 27 مشاهدة

بلادي نيوز – متابعة

استعاد مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز مؤقتاً بفوزه الصعب والمثير على ضيفه سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعتهم على ملعب الاتحاد.

واستعاد السيتي توازنه بعد الهزيمة المفاجأة التي تلقاها أمام النادي الويلزي الآخر ستوك سيتي بهدفين نظيفين في الجولة الماضية، علماً أنه تلقى هزيمة قاسية أيضاً ضد ليفربول بنتيجة 4-1 قبل 3 جولات.

السيتي كان الطرف الأضعف في اللقاء خلال الشوط الأول حيث أنقذه حارس مرماه جو هارت من تلقي الهدف الأول في مناسبتين متتاليتين، قبل أن ينجح ويلفريد بوني في خطف هدف السبق بالدقيقة 26 من ضربة رأسية جراء ركلة ركنية نفذها خيسوس نافاس.

استمر سوانزي سيتي في اقلاق راحة السيتي خلال الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدف التعادل في أكثر من مناسبة لولا تألق جو هارت، بينما صنع السيتي بعض الفرص لكنها افتقرت في الغالب للخطورة.

وصلت المباراة إلى قمة الاثارة في الوقت القاتل حيث أدرك بافيتيمي جوميس هدف التعادل لسوانزي بالدقيقة 90، إلا أن يايا توريه أعاد فريقه للتقدم بتسجيل الهدف الثاني بالوقت بدل الضائع.

رفع بذلك السيتي رصيده إلى 32 نقطة وصعد إلى صدارة ترتيب الدوري الانجليزي متفوقاً على ليستر سيتي بفارق الأهداف، علماً أن الأخير تنتظره مواجهة ضد تشيلسي يوم الاثنين المقبل.

وفي مواجهة أخرى جرت اليوم تعادل إيفرتون مع مضيفه نوريتش سيتي بهدف لمثله، سجل لوكاكو هدف الضيوف بالدقيقة 15 وعادله ويسلي هولاهان بالدقيقة 47. إيفرتون ارتقى بذلك إلى المركز السادس مؤقتاً برصيد 23 نقطة.

وفي بقية المباريات حقق كريستال بالاس الفوز على ضيفه المترنح ساوثهامتون بهدف نظيف، فيما عاد واتفورد بانتصار ثمين من ملعب سندرلاند بهدف نظيف أيضاً، أما مواجهة وست هام يونايتد وستوك سيتي فخيم عليها التعادل السلبي.

متعلقات