صحيفة سبق 59 مشاهدة
النصر والاتحاد مَنْ يصحو على حساب الآخر؟.. والأهلي للمحافظة على الصدارة يواجه الرائد

محمود الحمد- سبق- الرياض: تنطلق مساء غدٍ منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم بأربع مواجهات نارية يبرز خلالها لقاء من العيار الثقيل وهو أحد أهم وأقوى كلاسيكويات الكرة السعودية.

هجر × الهلال 

يحل وصيف الترتيب الهلال ضيفًا ثقيلاً على مضيفه هجر متذيل الترتيب على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الساعة (5،30) مساءً.

يدخل الهلال المواجهة وعينه على النقاط الثلاث لاسترجاع الصدارة وتجاوز كبوة الجولة الماضية التي فرط فيها  بالصدارة وتوقف عنده عداد انتصاراته المتتالية وذلك من أجل مصالحة جماهيره وعدم اتساع الفارق مع المتصدر لذا يتوجب على المدرب اليوناني التركيز على الإعداد النفسي الجيد للاعبيه أكثر من الفني.

أما هجر الذي يأمل الخروج بأقل الإضرار والنتيجة خوفًا من تكرار سيناريو خماسية الجولة الماضية نظرًا لفارق الإمكانات الفنية والبدنية بين لاعبي الفريقين.

الشباب × الفيصلي

يلتقي الشباب سابع الترتيب ضيفه الفيصلي صاحب المركز الثامن على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز عند الساعة (5،45) مساءً.

حيث يبحث الشباب عن تحقيق انتصار يستعيد به توازنه ويرجعه إلى مكانه الطبيعي ويوقف سلسلة هزائمه المتتالية حيث لم يعرف الفريق طعم الفوز منذ الجولة الثامنة.

في حين الفيصلي المنتشي بمعنوياته العالية بعدما استعاد نغمة الانتصارات يسعى إلى مواصلة نتائجه الإيجابية لتحسين مركزه على جدول الترتيب ولإثبات أنه صائد الكبار.

الأهلي × الرائد 

يستضيف متصدر الترتيب الأهلي ضيفه المتواضع الرائد صاحب المركز الـ 12 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة عند تمام الساعة (8:00) مساءً.

يسعى الأهلي إلى إضافة الرائد إلى قائمة ضحاياه بتحقيق فوز عليه يواصل به صدارته ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة 45 متتالية ولاسيما أنه يعيش أفضل أيامه بعد تغلبه على الهلال وانتزاعه الصدارة منه في الجولة الماضية.

وسيستعيد الفريق جهود هدافه الغائب عن الجولتين الماضيتين للإيقاف عمر السومة الذي يشكل قوة إضافية إلى قوة الفريق مما يسهل المباراة على زملائه الذين يتفوقون فنيًا ومهاريًا على نظرائهم في الرائد. 

بينما يتمنى الرائد أن يعود بنقطة على أقل تقدير تكون دافعًا له لتحسين مركزه على جدول الترتيب.

النصر × الاتحاد

يلاقي النصر سادس الترتيب ضيفه الاتحاد صاحب المركز الرابع على ملعب الملك فهد في الرياض عند تمام الساعة (8:00) مساءً.

حيث يدخل الفريقان المواجهة بطموحات مختلفة ولكن بهدف واحد وتبدو حظوظ الفريقين متساوية من أجل خطف نقاط المباراة مع أن الأفضلية في المواجهات الخمس الماضية تصب في مصلحة النصر الذي حقق أربع انتصارات وتعادل مع ضيفه في مباراة واحدة.

 ويسعى النصر إلى تحقيق انتصار يستعيد به نغمة الانتصارات ويداوي جراحه ويعيد له شيء من كبريائه بعدما فقد الأمل بشكل كبير في المحافظة على لقبه وذلك من أجل مصالحة جماهيره وتحسين مركزه على جدول الترتيب.

ويستعيد الفريق جهود لاعبيه أحمد الفريدي الذي غاب طويلاً بسبب الإصابة وأيضًا عبد العزيز الجبرين ويعرف المدرب الإيطالي صعوبة المباراة جيدًا لذا سيحاول خلق توليفة مميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق المراد وإيقاف مفاتيح اللعب لدى منافسه.

في المقابل يحاول الاتحاد استغلال الحالة المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه والعودة بنقاط المباراة وذلك للاستمرار بالمنافسة على اللقب وحصد النتائج الإيجابية وتضييق الخناق على المتصدر ووصيفه والبقاء ضمن الثلاثة الكبار.

ويعول الاتحاد كثيرًا على متصدر قائمة هدافي الدوري سان مارتن والمتألق فهد المولد من أجل خطف النقاط الثلاث.

متعلقات