صحيفة الوئام 94 مشاهدة
«شاعر الحجاز» أضخم مسابقة للشعر النبطي على مستوى المملكة

أعلن مجلس إدارة قناة الطيب الفضائية بدء التسجيل في أضخم مسابقة للشعر النبطي على مستوى المملكة، ممثلة بمسابقة (شاعر الحجاز)، والتي بدأت منذ الشهر الماضي، وستستمر حتى اليوم العاشر من الشهر الحالي.

وتأتي مسابقة (شاعر الحجاز) الأضخم على مستوى المملكة، وتنظم في كل عام بمشاركة عدد كبير من الشعراء من كل مناطق المملكة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها.

ويشارك في تقييم الشعراء المتسابقين لجنة تضم خبراء في الشعر النبطي.وأوضح رئيس مجلس إدارة قناة الطيب رجل الأعمال الشيخ / بندر سعيد السويهري أن القناة تسعد بتنفيذ المسابقة للموسم الثالث على التوالي؛ لدعم شعراء المملكة، مبينًا أن انطلاق المسابقة سيتم بث أولى حلقات المسابقة ممثلة بالحلقة التمهيدية في اليوم العشرين من الشهر الحالي.

كما سيتم بث الحلقة الأولى من المسابقة في اليوم العاشر من الشهر القادم، فيما تكون الحلقة الثانية غرة شهر جمادى الأولى، وستكون الحلقة الثالثة بتاريخ الثالث والعشرين من شهر جمادى الأولى، كما أن الحلقة الرابعة سيكون بثها كذلك بتاريخ العاشر من شهر جمادى الآخر، والحلقة الخامسة في غرة شهر رجب، مبينًا أن الحلقة الأخيرة والتي تم تخصيصها لحفل الختام وتسليم الجائزة ستكون بتاريخ العشرين من شهر رجب.

وأشار رجل الأعمال بندر السويهري، إلى أن جائزة الفائز بالمركز الأول جيب لكزس ٢٠١٦ فئة (٥٧٠)، كما أن صاحب المركز الأول والمركز الثاني والمركز الثالث سيتم دعمهم من خلال تصوير فيديو كليب وعرضه على القناة مجانًا لكل واحد منهم، كما سيتم التعامل مع أصحاب المراكز العشرة الأولى بشكل خاص من خلال تقديم تخفيضات كبيرة لتصوير وإنتاج مناسباتهم.

وقال رئيس مجلس إدارة القناة بندر السويهري: إن التسجيل واستقبال الشعراء ما زال مستمرًا، مبينًا أنه على الراغبين في التسجيل بمسابقة (شاعر الحجاز) الدخول لموقع القناة عبر الإنترنت: (www.shaaeralhejaz.com) أو زيارة موقع القناة بمخطط بمنطقة المعيصم من الساعة ٧ مساءً وحتى ١١ مساءً.

واختتم رجل الأعمال بندر السويهري، بأن شروط مسابقة (شاعر الحجاز) تتضمن ألا يقل عمر المتسابق عن ١٨ عامًا، وأن يكون سعودي الجنسية، وأن تكون القصيدة من نظم المتسابق، ولا يحق له المشاركة بقصيدة الغير.

كما يجب ألا تتعدى أبيات القصيدة عشرين بيتًا و لا تقل عن عشرة أبيات، ويجب ألا يحتوي موضوع القصيدة على مساس بالحريات كالأشخاص والأقاليم والدول والطوائف، وأن تكون القصيدة سليمة الوزن والقافية. مبينًا أنه لا يجوز لمن فاز بالمركز الأول في أي مسابقة شعرية مماثلة التقدم للمسابقة، ويوقع تعهدًا على ذلك، وأن أي نص شعري يقدم في المسابقة يعتبر ملكًا للراعي الإعلامي للمسابقة (قناة الطيب الفضائية).

متعلقات