صدى تبوك 15 مشاهدة
انطلاق فعاليات ورش عمل ندوة تبوك الرابعة لطب الأسنان

انطلقت امس الاحد  ثلاث ورش عمل تخصصية طبية وفنية لمدة ثلاثة أيام تسبق البرنامج العلمي الرئيس لندوة تبوك الرابعة والذي سيكون يومي الاربعاء والخميس القادمين هذه الفعاليات التي تنظمها إدارة طب الاسنان بصحة منطقة تبوك بالتعاون مع إدارة التدريب خلال بحضور بعض القيادات الصحية والاكاديمية والمهنية من داخل وخارج منطقة تبوك.

وسيحاضر من خلالها أساتذة واستشاريون في مختلف تخصصات طب الفم والاسنان والتخصصات الفنية المساندة ومعتمدة من قبل الهيئة بواقع 15 ساعة تعليم مستمر للبرنامج العام و 6 ساعات لورش العمل وهي:

ورشة عمل " تقنية الاسنان " الاحد والاثنين والثلاثاء 2-4/3/1437هـ  لفنيي واخصائي تقنية الاسنان. تهدف هذه الورشة لتدريب كافة فنيي معمل الأسنان على عمل تركيبات الكروم كوبالت والبورسلين والمعدن.

مدربين هذه الورشة هما د.عارف الثبيتي (مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني) و الفني رائد العجوري (شركة ايفوكلار).

ورشة عمل التعقيم ومكافحة العدوى بعيادات الاسنان أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 2-4/3/1437هـ لمساعدي طبيب اسنان والتمريض وفنيي صحة الفم. اليوم الاول من هذه الورشة يهدف إلى صناعة مدربين وذلك بتدريب 11 مساعدة طبيب اسنان وفني صحة فم على أساسيات التعقيم ليصبحوا مدربين ومدربات وتحت إشراف المدرب الرئيسي على زملائهم  وزميلاتهم من عيادات الاسنان بمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في اليومين الثاني والثالث من الورشة.

مدرب هذه الورشة هو الغني سعود الشمري (الادارة العامة لمكافحة عدوى المنشأة الصحية بوزارة الصحة).

ورشة عمل علاج جذور وعصب الاسنان يوم الثلاثاء 4/3/1437هـ  لأطباء علاج العصب واطباء الاسنان والمقيمين.

المحاضران المدربان هما الاستاذ الدكتور خالد بالطو والاستاذ الدكتور رجب سيف (كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز).

أوضح بذلك رئيس اللجنة المنظمة للندوة مدير طب الاسنان بصحة  تبوك د/ محمد حنيظل الجماز

متعلقات