صحيفة حاصل 6 مشاهدة

ترأس أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز اليوم، الجلسة الافتتاحية من جلسات مجلس المنطقة في دورته “85” “الرابعة” للعام المالي 1436 ــ 1437هــ، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بإمارة المنطقة.

واستهل أمير المنطقة الجلسة بكلمة رحب فيها بأعضاء مجلس منطقة الباحة في دورته الرابعة والختامية للعام المالي الحالي 1436ــــ1437هـ.

وقال أمير الباحة: “إننا نؤمل من الجهات الحكومية، وبمناسبة قرب نهاية السنة المالية، أن تكون بدأت العمل في مشروعاتها المعتمدة في ميزانية هذا العام من قبل الشركات المنفذةـ وما نوقش في جلسات المجلس السابقة لتلك المشروعات، التي وجه حيالها بالإسراع في ترسيتها ومتابعة تنفيذها قبل نهاية السنة المالية الحالية، وذلك لحاجة المنطقة لها”.

وأكد أهمية العمل الميداني لمتابعة تلك المشروعات على الطبيعة، وتذليل المعوقات، وتقديم تقارير عن سير العمل فيها ونسب الإنجاز بها, وطالب الجميع بوضع الخطط والبرامج لتحسين مستوى الخدمات القائمة، مع الحرص على كل ما يسهل على المواطن الحصول على الخدمة في أي مكان، إلى جانب ضرورة متابعة مقاولي المشاريع الجاري تنفيذها حسب المواصفات ذات الجودة العالية والحرص على تذليل المعوقات التي تواجه مراحل التنفيذ، حتى يتمكن المواطن من الاستفادة منها.

وشدد على ضرورة إلزام الشركات والمؤسسات التي تعمل على الطرقات بإعادة الطرق على وضعها السابق وفق المواصفات المطلوبة.

وأضاف رئيس مجلس المنطقة: “العديد من المشاريع البلدية والصحية والمياه والصرف الصحي والتعليم الجامعي العام والطرق والزراعة، وغير ذلك من المجالات الأخرى تمثل ركائز التطور والنهضة والتغيير للأفضل، والمسؤولية ستصبح على عاتق الجهات والقطاعات الحكومية المختلفة مضاعفة، مما يتطلب الاستعداد والإعداد الجيد للاستفادة من المشاريع المعتمدة للمنطقة والبدء حال صدور الميزانية في إجراءات تنفيذها”.

ونوه الأمير مشاري بن سعود باهتمام وتوجيهات القيادة الرشيدة التي تنص على تلمس احتياجات المواطنين عن قرب والحرص على ذلك, وقال: “جلسة مجلس المنطقة الثالثة لهذه الدورة ستعقد غدا في محافظة القرى، للاطلاع على بعض الإنجازات التنموية ومناقشة احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها، بالإضافة إلى تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية التي تقدر قيمتها بأكثر من 800 مليون ريال، فيما ستعقد بعض جلسات مجلس المنطقة القادمة في باقي المحافظات الأخرى للغرض ذاته”.

وتلا أمين عام مجلس المنطقة نايف بن عبدالله الغامدي، ما ورد في قرارات مجلس المنطقة في دورة الرابعة والثمانين ” الثالثة ” للعام المالي 1436ـ1437هـ وما اتخذ بشأنها.

واطلع المجلس على جدول أعماله المتضمن مناقشة ماتخذ من إجراءات من قبل شركة الاتصالات السعودية على تقوية شبكة الجوال والانترنت، والاطلاع على تقرير جامعة الباحة حول بعض الأنشطة والبرامج والفعاليات ومشاريع الجامعة ونسب الانجاز بها خلال العام الحالي 1437هـ .

وتمت مناقشة ما جاء في محضر الاجتماع الخامس للجنة الدائمة لتنسيق المشاريع ، واستعراض محضر لجنة التنسيق والمتابعة التاسع عشر للعام المالي 1436ـ1437هـ ، فيما شهدت الجلسة الثانية مناقشة محضر لجنة التنمية الاجتماعية والأسرية ومحضري لجنة التعليم والثقافة والشباب.

وسيستكمل مجلس المنطقة جلساته لدورته الرابعة غدا بعقد الجلسة الثالثة والرابعة في محافظة القرى لمناقشة احتياجات محافظة القرى والمراكز التابعة لها من المشروعات التنموية، ومناقشة محاضر لجان الخدمات والمرافق العامة، والتنمية الزراعية وتطوير الغابات، والخدمات الصحية والبيئية، والتنمية الاقتصادية والسياحية، والتنمية الإدارية والقوى العاملة، إلى جانب ما يستجد على جدول أعمال المجلس.

وسيختتم المجلس جلساته الأربعاء القادم، بعقد الجلسة الخامسة والختامية التي ستخصص لمناقشة القرارات والتوصيات، التي أعدت من قبل الأمانة العامة لمجلس المنطقة في محضر الجلسات، وفق ما ورد في تقارير ومحاضر اللجان التي استعرضت في جلسات دورة المجلس الحالية.

متعلقات