صحيفة الوئام 93 مشاهدة
مليون يورو تكلفة ركن ألمانيا في مهرجان الجنادرية

عقد السفير الألماني بالرياض مؤتمراً صحافياً أعلن من خلاله أن تكلفة ركن ألمانيا الاتحادية في مهرجان الجنادرية الثلاثين بالسعودية بلغت مليون يورو.

وقال بمناسبة مشاركة ألمانيا ضيفة مهرجان الجنادرية 30 والذي اختير شعار له (ألمانيا بلد الأفكار.. للابتكار تقاليد) إن الجناح أقيم بمشاركة القطاع الخاص الألماني مع الحكومة، مبيناً أنهم كانوا حريصين على عدم دعوة المشاهير الألمان، حيث إن كل ما يهمهم "الشو" الإعلامي فقط، فضلا عن المكوث لساعات قليلة ثم الرحيل، الأمر الذي دفعهم لدعوة الألمان القادرين على إقامة حوار وشراكة مع السعوديين، خاصة أن منهم أكاديميين ومختصين في مختلف المجالات، وقد عملوا في السعودية لفترة وساهموا بخبرتهم في بعض المشروعات والبرامج، إلى جانب الوفد الرسمي الممثل في وزير الخارجية الألماني، وبعض الشخصيات السياسية والاقتصادية.

وقال: إن وجود ألمانيا كضيف شرف في المهرجان فرصة مميزة لإظهار تقاليدها المختلفة، فضلاً عن تعميق التواصل بين الدولتين وتعريف السعوديين بثقافة مناطق مختلفة في ألمانيا، لافتاً إلى أن عدد التأشيرات التي تصدرها ألمانيا تضاعف ثلاث مرات، حيث أصدروا أخيراً 60 ألف تأشيرة إلى جانب إقرارها تأشيرات متعددة الدخول وصالحة لسنوات، والتي استفاد منها عديد من السعوديين بحسب الاقتصادية.

وذكر أن ألمانيا لن تشارك بسيدات لأداء الرقصات الفولوكلورية احتراماً للهوية والتقاليد السعودية، ولكنها حرصت على مشاركة السيدات بشكل يجد تقديراً من المجتمع، مضيفاً أن المهرجان سيتضمن تاريخ ألمانيا الحضاري، حيث سيسافر الجمهور السعودي في رحلة عبر الزمن من خلال مدينة ألمانية نموذجية من خلال تصاميم تراث المباني الألمانية الخشبية، والأسواق التاريخية وساحات القرون الوسطى.

متعلقات