صحيفة قبس 123 مشاهدة
تسريبات: آيفون 7 يأتي بشحن لاسلكي ومنفذ يو اس بي

بدأت تظهر التسريبات الخاصة بهاتف أبل الجديد، آيفون 7، وسط تزاحم كثير من المعلومات التي لم يتم التأكد من صحتها حتى الآن.

ومن ما يتم تداوله في الوقت الراهن هو أن أبل تختبر 5 موديلات مختلفة من هاتف آيفون 7 الذي سيضم عدة سمات منها ماسح لبصمة الأصبع على الشاشة، شحن لاسلكي، منفذ يو إس بي من النوع سي، تقنية الكاميرا المزدوجة وغيرها من السمات المميزة التي ستضيف للهاتف.

وأشارت تقارير قادمة من الصين إلى أن كل المزايا السابق ذكرها لن تظهر في هاتف آيفون 7، رغم أن أبل تسعي للقيام بقفزة كبرى في المجال التكنولوجي خلال العام المقبل لكي تتمكن من المنافسة مع هواتف الأندرويد الرخيصة المتطورة في الأسواق.

وأوضحت براءات اختراع سابقة أن أبل تعكف على تطوير خاصية الشحن اللاسلكي وتكنولوجيا التعرف على بصمة الأصبع من خلال الشاشة، وذلك على الرغم من ايداع براءة الاختراع الخاصة بتقنية الشحن اللاسلكي قبل حوالي ثلاثة أعوام، وأضافت التقارير أن تكوينات اللمس متعدد المهام والكاميرا المزدوجة ستكون جديدة لشركة أبل، لكن سبق لشركة إتش تي سي أن قامت بتجربة الكاميرا المزدوجة. وإلى الآن، لم يتضح أي من تلك المزايا ستظهر في هاتف آيفون 7 إلى الآن. وكما سبق أن تحدث تقارير من قبل، فإن أبل في حال اعتزامها مواكبة توجهات باقي شركات تصنيع الهواتف المحمولة، فسيجب توفير هاتف آيفون 7 بتصميم جديد كليا.

وأفاد موقع تريند فورس الشهر الماضي بأن هاتف آيفون 7 سيكون من النوع المضاد للماء، ليصبح بذلك أول هاتف مزود بتلك الخاصية من انتاج العملاقة أبل. وربما تقرر الشركة استبدال وصلة الـ 3.5 ملم السمعية بمنفذ يو إس بي من النوع سي.

كما أوضح المحلل مينغ تشي كيو أن هاتف آيفون 7 سيكون الأكثر نحافة حيث سيقدر سمكه بـ 6 أو 6.5 ملم، وهو تقريبا سمك جهاز آيباد اير 2. كما تشير التقارير إلى أن الجهاز سيزود بذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 غيغا بايت، كما سيتم تزويده بشريحة جديدة من نوع A10 سيتم تصنيعها بالكامل من قبل شركة TSMC. فيما سيتم تزويد الهاتف الآخر آيفون 7 بلس بذاكرة وصول عشوائي 3 غيغا. وستقوم شركة فوكسكون بتصنيع كلا الهاتفين وستطلقهما بحلول نهاية عام 2016.

– See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2015/20151212/69090#sthash.3gwrJT0O.dpuf

متعلقات