صحيفة حاصل 4 مشاهدة

باشرت هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة ”112” بلاغا لعدة حوادث وحالات مرضية سجلتها غرفة العمليات بالهيئة خلال الفترة من: 2-5 / 3 / 1437، كان منها ”52” لحوادث تصادم وانقلاب ودهس، وبلغت فيها الإصابات 54 إصابة، ثلاثون منها تم نقلها عن طريق اسعافات الهلال الأحمر بالمنطقة وثلاثة وعشرون لم يتم نقلها، حيث عولجت بالموقع، والبعض نقل عن طريق وسيلة اخرى.

وفي هذا السياق نوه المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة، عماد الزهراني، إلى عدم تحريك أو نقل المصابين من قبل المواطنين من مكان الحادث إلى حين وصول الفريق الإسعافي لأنه قد يؤدي إلى تأزم الموقف دون قصد ويضاعف من الكسور .

وبين الزهراني، أنه نتج عن تلك الحوادث حالة وفاة واحدة، مشيراً إلى أن الإصابات كانت بين المتوسطة والخطيرة والبسيطة، حيث تم تثبيت المصابين وتركيب المحاليل بالشكل الصحيح لكي لا يتعرض لتضاعف بالإصابات، لا قدر الله.

وفيما يتعلق بالحالات المرضية بأنواعها أكد الزهراني أنها بلغت البلاغات التي وردت للهيئة 60 بلاغاً، لعدد 64 حالة نقل منها 42 حاله و21 أخرى لم يتم نقلها فيما سجلت حالتا وفاة بين تلك البلاغات.

ووصف الزهراني، التعامل مع الحالات المرضية بأنه كان على الوجه المطلوب وبالطريقة الصحيحة لكل حالة، مناشداً سائقي المركبات توخي الحذر في ظل تقلب الأجواء في هذه الأيام من هطول أمطار والضباب، ومتمنياً السلامة للجميع مع تأكيده على جاهزية فرق الهلال الأحمر لمواجهة مثل تلك الظروف، من خلال تلقي البلاغات على الرقم الموحد (997).

متعلقات