صحيفة سبق 7 مشاهدة

سبق- وكالات: أعلنت السلطات الأمريكية، أمس الأربعاء، أن شركة الخطوط الجوية الكويتية "كويت إيرلاينز" قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن؛ لأنها ترفض نقل ركاب "إسرائيليين" في طائراتها، حسب وكالة أنباء "فرانس برس".

 

وأرسلت وزارة النقل الأمريكية في سبتمبر رسالة إلى الشركة الكويتية تطلب منها إنهاء ما وصفته بالتمييز الذي يتعرض له الركاب "الإسرائيليون"، حسب وزارة النقل الأمريكية.

 

وأشارت هذه الرسالة خصوصاً إلى أنه "باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد كويت إيرلاينز من تسهيلات وفرص تقدمها الولايات المتحدة، ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع أي تمييز غير منطقي في نشاطاتها بالنقل الجوي".

 

وأكدت متحدثة باسم وزارة النقل الأمريكية الأربعاء لوكالة "فرانس برس" أنه بعد هذه الرسالة أبلغت شركة كويت إيريلاينز السلطات الأمريكية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.

 

وتعود القضية إلى رفض شركة الخطوط الكويتية إصدار بطاقة سفر للإسرائيلي "ألداد غات" في العام 2013. ويقضي نظام الحجز في الشركة الكويتية بعدم إصدار أية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر "إسرائيلياً".

 

وبعد أن اتصلت الشركات الأمريكية بالشركة الكويتية أوضحت هذه الأخيرة أنها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع أية علاقة تجارية مع كيانات أو أشخاص يقطنون في "إسرائيل" أو يحملون الجنسية "الإسرائيلية".

متعلقات