صحيفة سبق 1 مشاهدة
كأس العالم: برشلونة يبحث عن اللقب الثالث.. وريفر بلايت يسعى لكتابة التاريخ

سبق- متابعة: يملك برشلونة الإسباني بطل أوروبا فرصة تاريخية لتحقيق كأس العالم للأندية للمرة الثالثة عندما يواجه ريفر بلايت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادوريس عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر غداً على ملعب يوكوهاما باليابان في نهائي البطولة.

 

وستكون الفرصة سانحة أمام برشلونة وفي أول مواجهة له مع ريفر بلايت لأن يصبح أول فريق يحرز لقب البطولة ثلاث مرات، لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة فريق طامح لدخول السجل الذهبي في أول مشاركة له (بحسب النظام الجديد الذي بدأ العمل به عام 2000).

 

وأثبت برشلونة الذي توج في 2015 برباعية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية والطامح إلى إنهاء العام بلقب خامس أنه الأوفر حظاً للفوز باللقب بعدما تغلب على غوانغجو ايفرغراند الصيني "بطل آسيا" بثلاثية نظيفة سجلها الأوروغوياني لويس سواريز.

 

من جهته، يسعى ريفر بلايت، بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الذي تخطى سانفريتشي هيروشيما الياباني بصعوبة في نصف النهائي (1- صفر)، أن يصبح أول فريق أرجنتيني يتوج بالكأس, حيث سيصبح في حال فوزه غداً رابع فريق من أمريكا الجنوبية يفوز باللقب بعد ثلاثي البرازيل كورينثيانز "مرتين" عامي (2000 و2012) وساو باولو عام (2005) وانترناسيونال عام (2006).

متعلقات