صحيفة سبق 1 مشاهدة
علي بن الحسين: سأنظف

أ ف ب- طوكيو: وعد الأمير الأردني علي بن الحسين، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأن يخلص السلطة الكروية العليا من الفساد المستشري فيها وبأن يجعلها "تلتحق بالقرن الحادي والعشرين".

 

وأعرب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم في مقابلة مع وكالة فرانس برس السبت، من العاصمة اليابانية طوكيو، عن ثقته بالفوز في انتخابات رئاسة فيفا المقررة في فبراير المقبل، وذلك بعد أن خسر انتخابات مايو الماضي لمصلحة السويسري جوزيف بلاتر الذي قرر التخلي عن ولايته الخامسة بسبب تهم الفساد التي تلاحقه والتي أدت إلى إيقافه بصحبة رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة 90 يومًا.

 

وقال الأمير علي: "أنا على ثقة بأن الاتحادات الوطنية الـ209 ستتخذ القرار الصحيح هذه المرة. أنا قادم من اتحاد وطني والكثير منا سئم مما يحصل. هناك رغبة حقيقية بالمضي قدمًا. أريد أن أقلب الهرم من أجل تحويل فيفا إلى منظمة خدماتية. حان الوقت لالتحاقه بالقرن الحادي والعشرين".

 

ورفض الأمير علي التطرق إلى تهم الفساد الموجهة إلى بلاتر وبلاتيني الذي كان المرشح الأوفر لخلافة السويسري قبل أن توجه إليه تهمة تلقي "دفعة غير مشروعة" من السويسري عام 2011 بقيمة مليوني دولار لقاء خدمة قام بها لمصلحة فيفا بين 1999 و2002، مكتفيًا بالقول: "إنها عملية جارية حاليًا ومرتبطة بلجنة الأخلاقيات".

متعلقات