صحيفة سبق 4 مشاهدة
منتخب قوى الأمن للكاراتيه بطل كأس العرب للشرطة

سبق- الرياض: حقق المنتخب السعودي لقوى الأمن الداخلي للكاراتيه؛ إنجازاً جديداً للرياضة السعودية والقطاع الأمني الرياضي؛ بفوزه بكأس بطولة الشرطة العربية الرابعة للكاراتيه للرجال، التي أقيمت في الجزائر بمشاركة 15 دولة عربية خلال الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الحالي.

 

وتم تتويج أبطال الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة "العميد خالد العطية"، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب "محمد كومان"، والقائم بأعمال السفارة السعودية في الجزائر "سفر السفر"، وعدد من مسؤولي وزارة الداخلية والرياضيين في الجزائر.

 

وعادت البعثة إلى الرياض مساء أمس السبت، وفي حوزتها الكأس وسبع ميداليات؛ أربع ذهبيات (قتال جماعي، وطارق حامدي وزن فوق 84 كجم، وماجد الخليفة وزن تحت 75 كجم، وإبراهيم يحيى تحت 84 كجم)، وفضيتان (كاتا جماعي، وعبدالله الحربي وزن تحت 67 كجم)، وبرونزية لعماد المالكي وزن تحت 60 كجم.

 

وثمن الاتحاد السعودي الرياضي لقوى الأمن الداخلي وأفراد البعثة؛ الدعم اللامحدود من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي "الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز"، وأهدوه الإنجاز، واعدين بالمزيد من الإنجازات الذهبية، بعد توفيق الله.

 

وقد تمكن منتخب قوى الأمن الداخلي للكاراتيه من اعتلاء منافسات الرجال في اليوم الختامي، بعد فوزه القوي على منتخب الجزائر (البلد المضيف) في الدور نصف النهائي، ثم الأردن في المباراة النهائية 3 /1، بفريق مكون من "طارق حامدي، رائف التركستاني، عبدالله الحربي، ماجد الخليفة، وعماد المالكي".

 

وقبل ذلك في اليوم الأول حقق "طارق حامدي" ذهبية وزن فوق 84 كجم، بعد نزال قوي مع الجزائري "مسيبيسا حماديني". ونال "ماجد الخليفة" ذهبية تحت وزن 75 كجم أمام الأردني "بشار النجار"، بينما كسب "إبراهيم يحيى نانتومي" ذهبية وزن تحت 84 كجم بعد فوزه على الجزائري "بلغيت كريم".

 

وكسب فريق الكاتا (جماعي) المكون من "عبدالله الفيفي، ومنصور مبارك، وسعود البشير" الميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع منتخب الجزائر.

 

وفي اليوم الثاني، بعد مباراة صعبة واحتجاج قوي على الحكام؛ فاز "عبدالله الحربي" بفضية وزن تحت 67 كجم، بعد خسارته بفارق نقطتين أمام الجزائري "بوديس محمد"، الذي تعرض للإصابة أكثر من مرة، واضطر الحكام للعودة للفيديو في ضربة احتسبت للجزائري، واحتج عليها المنتخب السعودي؛ حيث ألغيت النقطة بعد التأكد من عدم صحتها، لكن "الحربي" لم يعوض فارق النقطتين في الثواني الأخيرة.

متعلقات