جريدة مكة الإخبارية 5 مشاهدة
اتهامات بالتحرش الجنسي تطارد وزير الداخلية الإسرائيلي

يواجه وزير الداخلية الإسرائيلي مسؤول المفاوضات مع الفلسطينيين سيلفان شالوم اتهامات بالتحرش الجنسي دون أن يكون من الواضح ما إذا كان النائب العام الإسرائيلي سيوجه ضده لائحة اتهام.

وقدمت عدة نساء شهادات بأن شالوم، القيادي في حزب الليكود الحاكم، تحرش بهن جنسيا، فيما تضغط الشرطة باتجاه فتح ملف جنائي ضده بعد شهادات النساء.

وطالبت النائبة من حزب ميرتس اليساري المعارض زهافا جلؤون بإقصاء شالوم من منصبه وفتح تحقيق ضده .

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كلف منذ أشهر شالوم بملف المفاوضات مع الفلسطينيين، ومنذ ذلك الحين لم تجر أي مفاوضات بسبب رفض إسرائيل الالتزام بدولة فلسطينية على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية، ووقف الاستيطان والإفراج عن أسرى.

من جهة ثانية أطلقت قوات الاحتلال النار على فلسطينية بزعم محاولتها طعن جنود إسرائيليين بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

ورفض فلسطينيون ادعاءات الجيش الإسرائيلي، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال تطلق النار على الفلسطينيين بغرض إرهابهم لوقف الهبة الشعبية المستمرة منذ أكثر من شهرين.

واقتحم 22 مستوطنا ساحات المسجد الأقصى أمس بمرافقة الشرطة الإسرائيلية وسط احتجاجات المصلين الذين رددوا صيحات التكبير «الله أكبر».

إلى ذلك أعلنت عمادة الجامعة المركزية في برشلونة (UAB) مقاطعتها لإسرائيل وقطع كل أنواع التواصل والعلاقات مع الجامعات والمؤسسات الإسرائيلية التي لها علاقة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالاحتلال.

ووافقت الجامعة على أن تكون جزءا من المبادرة العالمية «أماكن بلا عنصرية»، والتي تجمع مئات البلديات والمؤسسات والجامعات والمنظمات بالعالم.

متعلقات