صحيفة العرب 22 مشاهدة
هيدينك: تشيلسي قد ينهي الموسم ضمن الأربعة الأوائل

أكد جوس هيدينك أنه لا يزال بإمكان تشيلسي إنهاء منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ضمن الأربعة الأوائل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الأول له منذ توليه تدريب تشيلسي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو .

وقال هيدينك الذي بدت عليه علامات الارتياح خلال المؤتمر في المركز التدريبي للنادي "يبدو الأمر ممكنا من الناحية الحسابية." وأضاف هيدينك الذي برهن على شعبيته الكبيرة في عام 2009 عندما تولى المهمة خلفا للمدرب البرازيلي فيليبي سكولاري "إذا استطعت إضافة المزيد من النقاط فسيكون ذلك ممكنا لكن الدوري قوي للغاية". وتابع "هذا ما ثبت بشكل خاص هذا العام فيما يتعلق بالأندية التي تأتي في المقدمة ...ليستر سيتي وكريستال بالاس وواتفورد... إنه أمر رائع ويحدث نوعا من الحيوية." واستطرد "هذا يعني أن كافة الفرق يمكن أن تنقض على بعضها البعض".

ويحتل تشيلسي المركز 15 حيث خسر تسع مباريات من بين أول 17 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ويتراجع بفارق 10 نقاط خلف واتفورد صاحب المركز السابع الذي سيحل ضيفا على الفريق اللندني في بداية أسبوع محموم للبطولة في فترة عيد الميلاد والذي يشمل أيضا مواجهة مانشستر يونايتد. ويتراجع الفريق بفارق 11 نقطة خلف توتنهام صاحب المركز الرابع.

وقال هيدينك إن عودته لستامفورد بريدج شكلت مفاجأة مشيرا إلى أن النتائج أجبرت ملاك النادي على اتخاذ القرارات الأخيرة. وأضاف "لم يكن من الواجب أن أكون هنا في وسط الموسم.. هذا يعني أن الأمور لا تسير على ما يرام.. لكن على أي حال فأنا سعيد بالعودة.. كنت موجودا هنا قبل عدة سنوات في ظروف مشابهة." وتابع "كان الفريق على بعد نقطة واحدة من مراكز الهبوط الأسبوع الماضي وهو ما أدخل الخوف على قلوب الجميع في النادي."

ورفض هيدينك استبعاد إمكانية أن تمتد فترته الثانية كمدرب لتشيلسي إلى ما بعد مايو المقبل. وقال "يجب أن أشعر في قرارة نفسي أنني أملك الحماس للعمل مع هؤلاء اللاعبين.. دعونا نواصل الأمور حتى شهر مايو وسنرى ماذا سيحدث."

متعلقات