جريدة مكة الإخبارية 7 مشاهدة
شهيدان يرفعان قائمة الهبة الفلسطينية إلى 131 شهيدا

 

استشهد فلسطينيان برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند أسوار البلدة القديمة بالقدس الشرقية بعد اتهامهما بتنفيذ عملية طعن أدت لإصابة 3 إسرائيليين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها أطلقت النار على الفلسطينيين أمام باب الخليل أحد المداخل الرئيسية للبلدة القديمة في القدس.

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الهبة الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر الماضي إلى 131 شهيدا.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 17 فلسطينيا في عدد من المدن أمس الأول بزعم المشاركة في مقاومة الاحتلال.

من جهتها، اعتقلت المخابرات الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة خلية تابعة لحركة حماس عملت بمنطقة أبو ديس شرق القدس، لتنفيذ عمليات تفجيرية بإسرائيل.

وأضافت «تم اعتقال 25 عنصرا يتبعون لحماس، معظمهم طلاب بجامعة القدس بأبو ديس، واتضح من التحقيق أن قائد الخلية هو أحمد جمال موسى عزام (24 عاما) من سكان قلقيلية، الذي جُنِّد على يد عناصر حماس في غزة قبل أشهر لتشكيل خلية تنفذ عمليات تفجيرية ضد أهداف إسرائيلية».

إلى ذلك، عبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، عن استياء القيادة الفلسطينية وشعبها من قرار البرلمان التشيكي الذي حث الحكومة على عدم تنفيذ قواعد وتوجيهات الاتحاد الأوروبي لتحديد منشأ منتجات وخدمات المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.

جاء ذلك خلال رسالة رسمية وجهها عريقات لرئيس النواب في برلمان تشيكيا، جان هاماسيك.

من جهة أخرى، طالبت 90 منظمة أهلية فلسطينية أمس بانعقاد المجلس التشريعي الفلسطيني بكامل هيئته وتوحيد المنظومة القانونية والتشريعية الفلسطينية.

وحثت تلك المنظمات على وجوب تفعيل المجلس لمراجعة القوانين والتشريعات والقرارات التي صدرت في فترة الانقسام الفلسطيني المستمر منذ منتصف 2007.

متعلقات