صحيفة حاصل 17 مشاهدة

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة .

وأفادت مصادر فلسطينية في غزة : أن جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة في محيط موقع ‘لمدرسة’ شرق البريج، أطلقوا الرصاص الحي على عشرات الشبان والفتية والأطفال الذين اقتربوا من السياج الحدودي شرق البريج ما أدى إلى إصابة طفل برصاصة من النوع المتفجر في قدمه نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة لتلقي العلاج، وحالته متوسطة فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم بالغاز المسيل للدموع .

وفي منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بجراح برصاص قوات الاحتلال نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في خان يونس، لتلقي العلاج وحالتهم وصفت بالمتوسطة، حيث أصيبوا في أقدامهم .

وأوضحت المصادر أن مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مناطق التماس الحدودية في قطاع غزة، لا سيما شرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق مدينة غزة بالقرب من موقع ” ناحل عوز ” العسكري الإسرائيلي شرق الشجاعية، إضافة إلى شرق منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب القطاع وشماله قرب معبر بيت حانون “إيريز” .

متعلقات