صحيفة المرصد 38 مشاهدة
الكشف عن سبب إصابات السومة !

صحيفة المرصد : أثارت الإصابات المتعددة التي يتعرض لها مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، السوري عمر السومة قلق كثير من الأهلاويين، خصوصا أنه من أهم العناصر المؤثرة في الفريق الذي يعتمد عليه الجهاز الفني منذ بداية الموسم الماضي، وحصل على لقب هداف الدوري الموسم الماضي، وسجل في الموسم الحالي حتى الآن 10 أهداف.

وبحسب صحيفة الوطن كشف مصدر أن تكرار إصابات السومة يعود إلى اختلاف التدريبات على اللاعب كونه يخضع لتدريبات مع مدرب الفريق في المران الجماعي، إضافة إلى تدريبات صباحية مع مدربه الخاص، مما تسبب في زيادة الأحمال والإجهاد الكبير في العضلات وجعلت الإصابات تعاودوه من فترة إلى أخرى.

الجهاز الإداري في الأهلي أكد أن السومة سيكون جاهزا قبل مواجهة الاتحاد الخميس المقبل في نصف نهائي كأس ولي العهد، وأن الجهازين الفني والإداري كانا حريصين على عدم المجازفة بإشراك اللاعب أمام القادسية أول من أمس، وأوضح أن إصابته لا تدعو إلى القلق. وذلك في الوقت الذي أشارت مصادر إلى أن اللاعب خضع لكشوفات طبية دقيقة خلال اليومين الماضيين.

نجاح

نجح لاعبو الأهلي في إنهاء الدور الأول لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين وفريقهم في الصدارة بعد أن جمع 33 نقطة، وعدم الخسارة في 47 مباراة، كما لم يستطع أي فريق التسجيل في شباكه خلال الشوط الأول من المباريات كرقم صعب. ويتفاءل الأهلاويون بتحقيق الدوري من خلال الرقم 33، وهو الرصيد النقطي الذي وصل إليه فريقهم، حيث أنهت الفرق التي حققت الدوري في المواسم الأربعة الماضية الدور الأول بهذا العدد من النقاط.

إصابات اللاعب في 2015

29 يناير أصيب في معسكر العين

11 أبريل أصيب في العضلة الضامة خلال مباراة العروبة

11 أكتوبر شد خفيف في العضلة الخلفية خلال التدريبات

22 ديسمبر عاودته آلام أسفل الظهر وأبعد عن مباراتي الفتح والقادسية

برنامج

أكد مدرب الفريق السويسري أن الهدف بالنسبة له لقب الدوري، شاكرا اللاعبين على ما قدموه في مباريات الدور الأول، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة هي الأهم، وأن العمل لن يتوقف. وأشار إلى أنه وضع برنامجا خاصا لمباراة الاتحاد الخميس المقبل، يوفق من خلاله لخطف هذه البطولة التي يبحث عنها الأهلاويون جميعهم.

طالب عدد من جماهير إدارة النادي بتدعيم الفريق بلاعبين أجنبيين مميزين يصنعان الفرق ويكونان بديلين للسويدي نبيل بهوي واليوناني فيتفا، وشددوا على عدم الاستهانة بهذا الجانب من أجل مواصلة الانتصارات في الدور الثاني.

من جانب آخر، لم تتضح حتى الآن مدى جاهزية المحترف المصري محمد عبدالشافي واليوناني فيتفا لمباراة الاتحاد الخميس المقبل، حيث يسابق السويسري جروس الزمن لتجهيزهما.

متعلقات