صحيفة المرصد 5 مشاهدة
صحيفة أمريكية: أكاذيب إيران تحقق أهدافها

صحيفة المرصد: انتقدت صحيفة "آركانساس أونلاين" الأمريكية  أمس السبت، موقف الولايات المتحدة والوكالات الدولية من عدم اتخاذ إجراءات ضد الانتهاكات الإيرانية.

وقالت الصحيفة بنبرة سخرية  وفقا لموقع ٢٤ إن "هناك عناوين رئيسية يجب أن تبقى مكتوبة، لتوفر على عمال الطباعة عناء إعادة جمعها في كل طبعة، كتقرير للأمم المتحدة ينتقد طهران، والخبراء يقولون إن إيران انتهكت قرار إطلاق الصواريخ لكن مجلس الأمن لا يتخذ ضدها أي إجراء".

ووصفت الصحيفة الأمم المتحدة "أنها الوكالة الأممية الأكثر نوماً، وحافظت بكفاءة على دورها كخليفة لعصبة الأمم القديمة، التي تلاشت أيضاً بعد سنوات من عدم اتخاذ أي إجراءات للبقاء على قيد الحياة، ومن ثَمّ اندلعت الحرب".

ووجهت الصحيفة انتقادات للرئيس الأمريكي أوباما، الذي يتحدث عن السلام، بينما تنجرف إدارته بثبات نحو الحرب.

واستشهدت الصحيفة بقول رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب إد رويس، إن "الأكاذيب والعوائق الإيرانية حققت أهدافها".

وقال السيناتور كريس كونز ديلاوير: "أخشى أن الإيرانيين ينفذون عملاً تلو، لإثبات أنهم على استعداد لانتهاك القواعد واللوائح والقيود الدولية، في غياب إجراءات أمريكية حاسمة، وستستمر هذه الخروقات من جانب الإيرانيين وستتصاعد".

وترى الصحيفة أن إدارة أوباما تدير المسألة بطريقتين، إن لم يكن أكثر من ذلك، فهي ترغب أن يُنظر إليها باعتبارها المنفّذة لسياسة خارجية قوية"، وفي الوقت نفسه باعتبارها صديقة لإيران يمكنها رفع كل العقوبات قبل الانتخابات الإيرانية.

وتختم الصحيفة أنه تدعو السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سامانثا باور إلى موقف أكثر صرامة ضد الإيرانيين، فإنها لا تحدد طبيعة الإجراءات المطلوبة، وهذه السياسة أشبه بالقول دون الفعل.

متعلقات