جريدة مكة الإخبارية 6 مشاهدة
تراجع حالات إفلاس الشركات في ألمانيا

من المتوقع استمرار انخفاض عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا العام المقبل وفقا لتوقعات شركتي كريديت ريفورم للاستفسارات الاقتصادية وأويلر هيرمس للتأمين على الائتمان التجاري.

من المتوقع استمرار انخفاض عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا العام المقبل وفقا لتوقعات شركتي كريديت ريفورم للاستفسارات الاقتصادية وأويلر هيرمس للتأمين على الائتمان التجاري.

وتشير تقديرات رئيس قسم الأبحاث الاقتصادية في شركة كريديت ريفورم ميشائيل بريتس إلى أن عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا بلغ في العام الجاري 23.23 ألف حالة، متوقعا أن يتراجع هذا العدد في العام المقبل ليتراوح بين 22.23 ألف حالة بتراجع تتراوح نسبته بين 1% إلى 5%.

وفي سياق متصل، تتوقع شركة أويلر هيرمس أن تبلغ نسبة التراجع في حالات إفلاس الشركات في ألمانيا في العام المقبل 2%.

وأوضح بريتس أن أهم الأسباب لهذا التطور الإيجابي تتمثل في الوضع الاقتصادي الجيد وتحسن القدرات التمويلية للشركات لكن الخبير الاقتصادي أكد أنه لا يزال هناك وقت طويل حتى يقال إن هذا الوضع المريح متوفر في كل مكان كما هو الحال في ألمانيا.

من جانبه، أوضح أولريش نوتهيل عضو مجلس إدارة أويلر هيرمس أن عدد حالات إفلاس الشركات تراجع بصورة متصلة على مستوى العالم خلال السنوات الست الماضية، لكنه استبعد استمرار هذا التوجه خلال العام المقبل، متوقعا أن يصل عدد هذه الحالات على مستوى العالم إلى نحو 300 ألف حالة بنفس مستواها في العام الحالي.

وتوقع الخبراء أن يحدث ارتفاع ملحوظ في حالات إفلاس الشركات في اقتصادات صاعدة مثل الصين والبرازيل، وتشير التقديرات إلى أن نسبة الارتفاع في هذه الحالات ستبلغ في العام المقبل 20% في الصين و18% في البرازيل.

وتوقع بريتس أن ينخفض عدد حالات إفلاس المستهلكين في ألمانيا في العام المقبل بنسبة تتراوح بين 1% إلى 5% لتصل إلى 75 ألف حالة، مختتما تصريحاته بالقول إن الاستهلاك الفعال وسوق العمل المستقر يعملان على ألا يكون الركود الاقتصادي خيارا.

متعلقات