جريدة مكة الإخبارية 9 مشاهدة
الحوثيون يختطفون 250 مدنيا في حجة

تواصل ميليشيات الحوثي وقوات صالح شن حملة اختطافات بحق المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها

تواصل ميليشيات الحوثي وقوات صالح شن حملة اختطافات بحق المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها.

وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن أكد مصدر حقوقي في المحافظة، أن الميليشيات اختطفت خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 25 مدنيا من مديريات المحافظة، ليبلغ عدد المختطفين في سجون حجة 250 مختطفا، منذ بداية العام.

وأكد مصدر محلي بمديرية جبلة التابعة لمحافظة إب أن ميليشيات الحوثي داهمت عددا من المنازل في قرية الآكام بمنطقة وراف مديرية جبلة واختطفت عددا من المواطنين، أبرزهم الشيخ أمين القادري ودرهم صالح القادري، وأشار المصدر إلى أن الميليشيات فجرت ثلاثة منازل وقتلت شابين من أسرة القادري بمنطقة وراف بمديرية جبلة بمحافظة إب، وسط اليمن.

من جهة أخرى، نهبت ميليشيات الحوثي عددا من الحصون والقلاع الأثرية في مديرية جبلة، إذ أكد مصدر محلي في المديرية التاريخية والأثرية، أن الميليشيات نهبت دار الجماجم اﻷثرية والتاريخية الواقعة في قرية الآكام عزلة وراف بمديرية جبلة بمحافظة إب وسط اليمن.

يذكر أن جبلة بمحافظة إب وسط اليمن تعد من المدن الأثرية القديمة، وفيها متحف الملكة أروى بنت أحمد الصليحي التي اتخذت من جبلة عاصمة لها، وكان قصر الملكة أروى، الذي يرجع تاريخه إلى عهد سيف بن ذي يزن، يحتوي على 360 غرفة على عدد أيام السنة، وكانت تنام كل يوم في غرفة.

متعلقات