جريدة مكة الإخبارية 4 مشاهدة
الدفاعات السعودية تسقط صاروخا استهدف نجران من صنعاء

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخ سكود أطلق من صنعاء بالأراضي اليمنية باتجاه منطقة نجران، ودمرته في منطقة غير مأهولة بالسكان، ولم يحدث سقوط الصاروخ أي أضرار بشرية أو مادية

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخ سكود أطلق من صنعاء بالأراضي اليمنية باتجاه منطقة نجران، ودمرته في منطقة غير مأهولة بالسكان، ولم يحدث سقوط الصاروخ أي أضرار بشرية أو مادية.

وأوضحت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أمس أن الصاروخ أطلق نحو الساعة الحادية عشرة مساء أمس الأول، وأن القوات الجوية التابعة للتحالف دمرت بعد ذلك المنصة التي انطلق منها الصاروخ من عمق الأراضي اليمنية في الحال.

يشار إلى أن الجهات الأمنية بمنطقة نجران ممثلة في شرطة المنطقة وإدارة الأسلحة والمتفجرات والأدلة الجنائية، إضافة إلى الدفاع المدني وكتيبة المهندسين بالدفاع الجوي قد هبوا جميعا إلى مكان سقوط الصاروخ بغرض تجميعه وفحص بقاياه.

فيما تبادل أهالي نجران التهاني عبر وسائط التواصل الاجتماعي وتقديم الشكر لدفاعات القوات الجوية السعودية على هذا العمل البطولي الذي أدى إلى تدمير الصاروخ قبل أن يصل إلى هدفه في نجران.

وعلى الأراضي اليمنية قصفت ميليشيات الحوثي مديرية التربة بصواريخ الكاتيوشا واستهدفت المدنيين، وأكد مصدر محلي أن موجة نزوح تشهدها المدينة بعد قصفها من قبل الميليشيات بستة صواريخ كاتيوشا.

وأعلن المركز الإعلامي لقطاع الحجرية العسكري عن حظر التجوال في منطقة التربة، عقب القصف المكثف الذي شهدته، وفي منطقة الشريجة قصفت المقاومة والجيش الوطني مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح، وأوضح المتحدث الرسمي لجبهات العند قائد نصر أن القصف استهدف مواقع في مناطق شمال جبل الطويلة والسنترال ووسط الشريجة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وأشار نصر إلى أن المقاومة والجيش صدا محاولات تسلل لمسلحين حوثيين وأجبرتهم على التراجع، بعد معارك شرسة بين الطرفين في الجهة الشرقية والشمالية الشرقية لجبال الطويلة والسنترال، والتي يسيطر عليها الجيش والمقاومة.

وكان أكثر من ٢٥ مسلحا حوثيا قتلوا في المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة والميليشيات بمنطقتي جبل الضحيح وشرف حماه بعزلة الأقروض في مديرية المسراخ جنوبي تعز.

متعلقات