صحيفة سبق 2 مشاهدة
إغلاق معمل في جدة يعيد تعبئة

واس- الرياض: أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً في محافظة جدة يمتهن إعادة تكرير زيوت محركات السيارات، حيث كشفت معاينة المقر عن تورط العاملين به في شراء كميات كبيرة من الزيوت المكررة وإعادة تعبئتها وتخزينها في عبوات كُتب عليها عبارة "فائقة الجودة"؛ بغرض تضليل المستهلكين وإيهامهم بجودتها العالية.

 

وضبطت الوزارة أكثر من 150 ألف عبوة مخالفة لنظام البيانات التجارية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، واستدعت المسؤولين عن الموقع للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

 

ونفّذت الفرق الرقابية التابعة للوزارة جولات تفتيشية؛ للوقوف على عدد من المصانع والمستودعات في "كيلو 3" جنوب المحافظة، ولوحظ استخدام زيوت مكررة وتعبئتها في "علب" سعة لتر واحد لا تحمل أي بيانات تجارية، ودون ذكر الجهة المصنعة وتاريخ الإنتاج والصلاحية.

 

واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على 149 ألف عبوة زيوت مخالفة لنظام البيانات التجارية، وألف عبوة من زيت محرك مخالف للمواصفات والمقاييس السعودية.

 

ورصد المراقبون، خلال تفتيش المعمل، وجود خمسة خزانات كبيرة بسعة 18 طناً أعدّت للتعبئة والتخزين، وماكينات تستخدم في تعبئة العبوات وتجهيزها.

متعلقات