صحيفة سبق 3 مشاهدة
في الأفلاج.. محطات وقود ترفع سعر لتر البنزين 3 هللات عن التسعيرة الجديدة

علي العرجاني- سبق- الأفلاج: رفعت اليوم محطات الوقود في محافظة الأفلاج سعر البنزين بما يراوح ثلاث هللات إضافية، ليصبح سعر بيعهم للتر الواحد 78 و93 هللة، دون أن تتقيد بسعر البنزين المعتمد بالأمر الملكي الذي صدر مساء أمس بزيادة 30 هللة ليصبح سعر البنزين 91 بقيمة 75 هللة، والبنزين 95 بقيمة 90 هللة؛ ما أثار استياء المسافرين وأهالي المحافظة الذين تساءلوا عن غياب الرقابة على هذه المحطات، التي عمدت أيضاً إلى رفع سعر الديزل 20 هللة عن سعره السابق.

 

وقال لـ"سبق"، "محمد عبيد الشهراني": "كنت قادماً اليوم من مدينة الرياض، وكانت معظم المحطات تعمل بالتسعيرة الجديدة، وعند وصولي لمحافظة الأفلاج فوجئت بقيام عدد من محطات الوقود بوضع تسعيرة مخالفة للنظام على مضخات الوقود، وذلك برفع 3 هللات عن التسعيرة المعلنة مساء أمس في الأمر الملكي".

 

وتابع قائلاً: "طالبت العمالة بوضع التسعيرة المقننة التي يعمل بها بمحطات الوقود داخل الرياض، ورفضوا متحججين بأن كُفلاءهم هم من طالبوا بالبيع بهذه الزيادة".

 

وأعرب "محمد الدوسري"، وهو أحد سكان محافظة الأفلاج؛ عن معاناتهم من تلاعب بعض المحالّ التجارية بالأسعار، ومنها الصيدليات ومحطات الوقود الذين يرفعون الأسعار من دون خوف من وزارة التجارة والصناعة التي لا يوجد لديها فرع بالمحافظة.

 

وأضاف: "معظم محطات الوقود في المحافظة مؤجرة على عمال أجانب، وهم من يرفعون السعر باسم صاحب المحطة الذي تم استئجارها منه".

 

وطالب الأهالي وزارةَ التجارة بضرورة مراقبة ومتابعة المحطات لرصد تلك الزيادات وإعادة الأسعار إلى وضعها المقنن بجميع مناطق المملكة.

 

 

 

 

متعلقات