جريدة مكة الإخبارية 4 مشاهدة

قرر المحامي العام لنيابات الشرقية المستشار أحمد الفقي إحالة 33 إخوانيا إلى المحكمة العسكرية لارتكابهم أعمالا تخريبية، وضبطت بحوزتهم قنابل وعبوات ناسفة لاستخدامها في جرائمهم

قرر المحامي العام لنيابات الشرقية المستشار أحمد الفقي إحالة 33 إخوانيا إلى المحكمة العسكرية لارتكابهم أعمالا تخريبية، وضبطت بحوزتهم قنابل وعبوات ناسفة لاستخدامها في جرائمهم.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت معلومات تفيد بأن وراء الأعمال الإرهابية بجنوب المحافظة، خلايا نوعية عدة تضم 33 شخصا من عناصر الإخوان.

وتم رصد تحركاتهم وضبطهم وبحوزتهم مواد متفجرة وعبوات ناسفة، وبمناقشتهم اعترفوا بتصنيعها لاستخدامها في أعمال تخريبية، وأن قيادات إخوانية كانت تمولهم.

من جهة أخرى، أعلن المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب المصري أن الجلسة الإجرائية للمجلس ستعقد يوم 10 يناير المقبل، عقب الانتهاء من إجازات أعياد الميلاد واحتفالات الأقباط.

في غضون ذلك، تقدم المحامي الدكتور محمد حمودة أمس بطلب رسمي لوزارة الداخلية لاسترداد الجنسية المصرية للصحفي محمد فهمى.

وكان فهمي طلب منه التنازل عن الجنسية المصرية لمساعدته للاستفادة من قانون ترحيل الأجانب، الذي أقره السيسي كونه يحمل الجنسية الكندية، وهذا ما أثبته فهمي شفويا للقاضي المستشار حسن فريد في إعادة محاكمة ما سمي بـ»خلية الماريوت»، وفق بيان أرسله فهمي للصحفيين.

متعلقات